الوفد الأمريكي سيدرس مادة عن المغرب في مقرراتهم الدراسية بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية

آخر تحديث : الخميس 14 يوليو 2016 - 11:05 صباحًا
2016 07 14
2016 07 14
الوفد الأمريكي سيدرس مادة عن المغرب في مقرراتهم الدراسية بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية

في إطار المجهودان التي تقوم غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات  في مجال الدبلوماسية الموازية؛ استقبل السيد مصطفى أمهال رئيس الغرفة مرفوقا بأعضاء المكتب المسير ورئيسة لجنة الإعلام والتواصل ومدراء واطر الغرفة، يومه الأربعاء 13 يوليوز 2016 وفدا هاما من عن أساتذة مدارس دالاس بالولايات المتحدة الأمريكية تترأسهم جمعية تحالف المغربي الأمريكي .

مباحثات الجانبان تركزت حول التعريف بالمغرب كبلد عربي إفريقي له رصيد تاريخي عريق ومؤهلات اقتصادية، ويتمتع باستقرار سياسي وسلم اجتماعي.

وقد استعرض السيد رئيس الغرفة بالمناسبة سلسلة الأوراش القطاعية التي يباشرها المغرب تحت إشراف جلالة الملك محمد السادس نصره الله، فضلا عن تقديم توضيحات حول نظام الجهوية الموسعة التي اعتمدها المغرب ونظام الحكم الذاتي لأقاليمنا الجنوبية كمقرح مغربي يحصى بمصداقية دولية

أيضا فقد استعرض الجانبان الإصلاحات الدستورية العميقة التي قام بها المغرب تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس ثم عددا من الاوراش القطاعية الكبرى والإصلاحات.

كما تناولت المباحثات عمق العلاقات التاريخية المغربية الأمريكية

ومن جانبهم أشاد أعضاء الوفد الأمريكي بحسن الاستقبال وبأهمية الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي قام بها المغرب كنموذج رائد في شمال إفريقيا والعالم العربي معربين عن استعدادهم لاعتماد تدريس مادة عن المغرب في مقرراتهم الدراسية.

وفي نفس السياق أكد رئيس الجمعية السيد احمد ينعوزي بان هذا  الوفد الذي يتكون من أساتذة السلك الثاني وهم بمثابة سفراء النوايا الحسنة ،وسنقوم بزيارة للأقاليم الجنوبية والخصوص الداخلة وسيتم عقدة عدة لقاءات مع فعاليات المجتمع ألمديني والعائدين الى ارض الوطن .بالإضافة إلى زيارة مجموعة من المدن العتيقة.

هذا، وقد اختتم اللقاء بدعوة أعضاء الوفد إلى مأدبة غذاء بإقامة السيد الرئيس”

مصطفى بولاغراس

رابط مختصر