إنتفاضة المحاسبين المهنيين بالجنوب : وقفة آحتجاجية بساحة جامع الفناء لهدا السبب.

آخر تحديث : الخميس 14 يوليو 2016 - 4:59 مساءً
2016 07 14
2016 07 14
إنتفاضة المحاسبين المهنيين بالجنوب : وقفة آحتجاجية بساحة جامع الفناء لهدا السبب.

قررت المنظمة النقابية لممتهني المحاسبين بالجنوب المشاركة في الوقفة الإحتجاجية المزمع تنظيمها بساحة جامع الفناء بمدينة مراكش يومه السبت 16 يوليوز من الشهر الجاري وذلك ضد القانون 127.12.

وفي ما يلي البلاغ المشترك للهيئات للمنظمات والنقابية والجمعيات. و تفعيلا للبرنامج النضالي الذي أقرته الجمعيات و النقابات المهنية في مجال المحاسبة و رغم التضييق على الاحتجاجات السلمية للمحاسبين المهنيين تعلن النقابات والجمعيات المهنية للمحاسبين أن جهودهم توحدت للنضال المشترك ضد القانون رقم 127/12 الذي أقصى فئة عريضة من المحاسبين المهنيين من صفة محاسب معتمد، وقد اتفقوا بمختلف مناطق المغرب حول أشكال تصعيدية جديدة ستبدأ بوقفة احتجاجية بساحة جامع الفنا بمدينة مراكش يوم السبت 16 يوليوز 2016، ابتداء من الساعة الخامسة مساء. ويؤكدون أنهم سيخوضون هذا الشكل الاحتجاجي المشترك والمسؤول والراقي في إطار رفضهم الجماعي للبنود الاقصائية للقانون المشؤوم رقم 127/12، وما ترتب عليها من قرارات واجراءات ارتجالية خاضعة للرغبة الاحتكارية والضغوط الشديدة لبعض اللوبيات. ويدعو جميع المحاسبين المهنيين وممثلي الجمعيات الحقوقية إلى دعم نضالهم والحضور والتكتل معهم في هذه الوقفة الاحتجاجية والنضالية في مدينة مراكش للتأكيد والإصرار على مطالبنا المشروعة والمتمثلة فيما يلي :

1) المطالبة بالإدماج الكلي والفوري في المنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين بدون قيد أو شرط لجميع المهنيين المزاولين لمهنة المحاسبة والمسجلين بهذه الصفة في الضريبة المهنية قبل صدور القانون رقم 127/12 في الجريدة الرسمية. 2) ضرورة مراجعة المقتضيات الإقصائية في القانون رقم 127/12 من أجل الحفاظ على الحقوق المكتسبة للمحاسبين للمهنيين و الالتزام بالمبادئ الدستورية الراسخة التي تمنع رجعية القوانين. 3) التشبث التام بكامل حقوق المحاسبين المهنيين في مزاولة مهنتهم والدفاع عنها بجميع الوسائل القانونية والقضائية المشروعة. 4) دعوة جميع الهيئات السياسية والنقابية والتشريعية للعمل الجاد والمسؤول لإيجاد الحلول التشريعية والقانونية لحماية الحقوق المكتسبة للمحاسبين المهنيين والدفاع عن المساواة بين المهنيين لضمان الديموقراطية والشفافية في تشكيل المنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين ومجالسها بشكل يراعي التمثيلية الحقيقية لكل المحاسبين المهنيين المزاولين للمهنة قبل صدور القانون رقم 127/12.

كما تعلن كنقابات وجمعيات مهنية ممثلة للمحاسبين أنهم سيقفون صامدين ضد كل ما من شأنه الإضرار بمصالح المحاسبين المادية والمعنوية والتي تكفلها القوانين ، بدون تنازل عنها أو تفاوض حولها، ولن يتراجعوا عن تصعيد جميع أشكالنا النضالية والاحتجاجية للدفاع عن المطالب المشروعة للمحاسبين المهنيين.

وهذه لائحة للجمعيات والمنظمات المشاركة في الوقفة :المنظمة النقابية الوطنية لممتهني المحاسبة في المغرب جمعية الوسط الشمالي لممتهني المحاسبة بفاس جمعية المحاسبين بالشمال طنجة الجمعية المركزية لممتهني المحاسبة بجهة الرباط النقابة الوطنية لمهنيي المحاسبة في المغرب جمعية مهنيي المحاسبة بمراكش المنتدى المغربي للمحاسبة والتدبير جمعية المحاسبين المهنيين للغرب المنظمة النقابية لممتهني المحاسبة بالجنوب جمعية المحاسبين المهنيين بسطات النقابة المستقلة لمهنيي المحاسبة جهة الرباط سلا القنيطرة

رابط مختصر