قوافل بالصور:مهرجان فني وثقافي يجمع بين التراث الفني والثقافي لحاضرة سيدي افني

أحداث سوسآخر تحديث : الخميس 21 يوليو 2016 - 8:37 مساءً
قوافل بالصور:مهرجان فني وثقافي يجمع بين التراث الفني والثقافي لحاضرة سيدي افني

أبو كمال / أحداث سوس.

في أولى أيام مهرجان قوافل بسيدي افني والذي يضم باقة من أجود الفرق المحلية والتي ستتغنى بكل ألوان الطيف التي ستزين المدينة على امتداد أربعة أيام من النغم والفرجة الممزوجة بعبق الصيف في مدينة السلام وعاصمة آيت بعمران الصامدة. المهرجان لم يقتصد فقط على الفن والفنانين بل تجاوز الصناعة الفنية التقليدية إلى الجمع بين الطرب والمعارض وفن التبوردة التي ترسخ لثقافة مغربية جادة متجدرة في الأصول العربية المغربية والتي لازالت تحافظ على الثقافة المغربية في أبهى صورها وتجليلتها.

image معرض الصناعة التقليدية يعرض أجمل ما تزخر به المنطقة العمرانية والثرات الصحراوي الذي تشم المدينة رائحته من المدن المجاورة كتزنيت وكلميم واصبويا ومستي وايت رخا وغيرها من المناطق التي مازالت تحافظ على التقاليد الصحراوية الجميلة. قوافل ، هو المهرجان الوطني الانتقالي الذي تطور بفضل المجهودات المشتركة لمحبي حاضرة أيت بعمران من شباب المنطقة الغيورين عليها والذين يرسمون أمل الاستقطاب السياحي والانتعاش الاقتصادي الذي سيساهم في دوران عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالمدينة.

image أحداث سوس سترصد لكم أجواء قوافل مباشرة من عين المكان ، انتظرونا على مدار ساعة من الزمن ضمن اليوميات الخاصة بقوافل مهرجان أيت بعمران.

2016-07-21 2016-07-21
أحداث سوس