سيدي افني : ندوة صحفية للفنان ” الدوزي ” على هامش مهرجان قوافل بالمدينة

ahdatsouss02آخر تحديث : الأحد 24 يوليو 2016 - 8:46 مساءً
سيدي افني : ندوة صحفية للفنان ” الدوزي ” على هامش مهرجان قوافل بالمدينة

أبو كمال/ أحداث سوس.

بصور محمد بيلا

في لقاء صحفي خاص بحضور الفنان الدوزي والذي سيحيي الليلة الختامية من مهرجان قوافل في دورته السابعة والذي ابدا إعجابه الكبير بالمنطقة ومدينة سيدي افني وبسكانها الكرماء. الدوزي قال انه سيقيم عددا من السهرات على المستوى الوطني بعدد من المهرجانات والملتقيات الفنية، الفنان ابن وجدة والمحب لها كان قد نشر على موقع التواصل الاجتماعي بصفحته الخاصة فيديو عن عطب بمطار وجدة المدينة حيث تم التجاوب مع الفيديو وتم إصلاح العطب خلال ساعات قليلة من نشر الفيديو ، وهي رسالة قوية للمسؤولين من أجل النهوض بالجزئيات بالمرافق العامة.

IMG_0520

الدوزي قال إنه كان بصدد إعداد دويو بالامازيغية مع فنانة لم يفصح عن إسمها إلا أنه لم يكتب له ذلك على اعتبار عدم انسجام المقامات الصوتية وصوت الفنانة، كما قال الدوزي انه سيفكر في تصوير أحد البوماته بالمنطقة لأنه أعجب بها وبسكانها. الفنان الوجدي قال إنه توصل برسالة شكر من طرف محمد السادس ملك المغرب بمناسبة إعادة غناء بلحن جديد أغنية ” العيون عنية ” التي لقت استحسانا كبيرا من لدن الجماهير المغربية، وأضاف الدوزي أن الأنباء التي خرجت حول إمكانية تمكنه من الوسام الملكي ، فإن الأمر يعتبر شرف بالنسبة له لأنها أعلى سلطة في البلاد .

IMG_0516

وأما بعض الإشاعات التي تم تداولها حول سهرة بوجدة حضرتها زوجة الفنان الجزائري وغنى من خلالها أجود اغاني الفنان الراحل ، وأنه سيطر على مجموعة من المداخيل بالمناسبة ، فإن الدوزي عرج على الموضوع وقال إن له تصريح من عائلة المرحوم من أجل إعادة اغنيته التي ستخلد روح هذا الشخص الذي يعتبر من أعز الناس إليه. في الختام ابدا الفنان الدوزي إعجابه بالاكلة المفضلة ” تكلا ” والتي تناولها كوجبة للإفطار ، كما أعجب بسكان المنطقة المضيفون ، وأن قوافل أصبح مهرجانا وطنيا رائدا بفضل القائمين عليه. مدير المهرجان شكر بدوره الصحافة الذين عملوا على تغطية برنامج هذه الدورة ، وأضاف أنه لأول مرة يرى تغطية إعلامية في المستوى المطلوب. الحسين ارجدال المسؤول الإعلامي عن المهرجان شكر بدوره كافة الحاضرين وكافة الصحفيين الذين حضروا فعاليات الدورة السابعة لمهرجان قوافل بسيدي افني.

IMG_0525
2016-07-24
ahdatsouss02