ايت ملول تفكيك عصابة اجرامية خطيرة متخصصة في هذا المجال …

أحداث سوسآخر تحديث : الخميس 28 يوليو 2016 - 6:35 مساءً
ايت ملول تفكيك عصابة اجرامية خطيرة متخصصة في هذا المجال …

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بأيت ملول، صباح اليوم الخميس (28 يوليوز) من تفكيك عصابة إجرامية خطيرة، مكونة من 04 أشخاص، متخصصة في السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض وباستعمال ناقلة.

الأبحاث الأولية مع الأظناء الأربعة، البالغين من العمر ما بين 17 و 38 سنة، كشفت أن المعنيين بالأمر اقترفوا العديد من السرقات تارة باعتراض سبيل المارة وتهديدهم بالسلاح الأبيض وتارة عن طريق الخطف بواسطة دراجة نارية، حيث تم التعرف عليهم من طرف مجموعة من الضحايا الذين كانوا قد تعرضوا في السابق للسرقة.

وقد بينت نفس التحريات أن للمشتبه فيهم، الملقبون بـــ”العزوة”، “البهلال”، “الهامون” و”الدلاح”، سجلات مثقلة بالسوابق القضائية في مجال السرقة بالخطف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض، الاتجار في المخدرات وفي “ماء الحياة”، واثنين منهما مبحوث عنهما من أجل السرقة.

كما كشف البحث المعمق مع الجناة عن ورش سري لتصنيع الأسلحة البيضاء في ملكية أحد حرفيي “توابع” الدراجات النارية والسيارات، والذي يعمد إلى تصنيع الأسلحة البيضاء انطلاقا من الأدوات المستعملة في الحدادة، حيث تمكنت عناصر الشرطة القضائية من العثور داخل الورش المذكور على سيف من الحجم الكبير ومادة أولية عبارة عن قطع حديدية كان المعني بالأمر ينوي تحويلها إلى أسلحة بيضاء عند الطلب.

وقد تم وضع الأظناء الأربعة وكذا صاحب محل توابع الدراجات، تحت الحراسة النظرية والمراقبة القضائية بالنسبة للشاب القاصر، في انتظار تعميق البحث معهم وتقديمهم أمام النيابة العامة المختصة.

2016-07-28 2016-07-28
أحداث سوس