ايت ملول سقوط “حاوية” يخنق حركية السيرلعدة ساعات والحادث يكشف عجز السلطات في التعاطي مع المشكل

أحداث سوسآخر تحديث : الجمعة 6 ديسمبر 2013 - 4:49 مساءً
ايت ملول سقوط “حاوية” يخنق حركية السيرلعدة ساعات والحادث يكشف عجز السلطات في التعاطي مع المشكل

أحداث سوس    سقطت حاوية محملة بالبضائع، زوال اليوم، على مستوى المدار الطرقي الرابط بين تكوين ومطار المسيرة على مستوى ملتقى الطريقين الوطنيين 1 و10 وأدى هذا الحادث إلى عرقلة السير في هذا المقطع الطرقي لعدة ساعات. وقد نتج عنه أيضا  إتلاف أجزاء الطريق وقارعته وكذا الحزام  الخضراء المتاخم للطريق. وذكرت مصادر مطلعة أن أسباب الحادث تعود بالدرجة الأولى إلى ثقل الحاوية وعدم استعمال حزامات السلامة التي تثبت الحاوية. ويعد هذا الحادث الثاني في ظرف يومي فقط.

وشهد المقطع الطرقي بين الميناء وأيت ملول حوادث مماثلة أودت بعضها بحياة مستعملي الطريق جراء سقوط الحاويات. ويعزى الأمر لغياب وسائل السلامة، التي تتعلق بربط الحاوية للناقلة، وتجاوز الحمولات المسموح بها، بالإضافة إلى صعوبات المدار التي تم خلقها مؤخرا بالطريق الوطنية رقم 1 المتواجدة بالمدار الحضري لمدينة أكادير.

وقد وجهت انتقادات للمشرفين على تهيئة هذه الطريق الرابطة بين الميناء وأيت ملول، إذ تم وضع ما يزيد عن 17 مدار طرقي في مسافة لا تتعدى 10 كلمترات.   ورغم بعض الأشغال التهيئة في هذا المقطع الطرقي، قبيل مونديال الأندية بأكادير، إلى أن حركية السير في هذا المقطع مازالت تعرف مشاكل جمة تتعلق أساسا تواجد أزيد من 25 كلمتر من الطرق الوطنية بالمدار الحضري لأكادير، بالأضافة إلى أن المقطع الطرقي على مستوى تيكيوين يعد ملتقى أربع طرق وطنية

2013-12-06 2013-12-06
أحداث سوس