البهجة حميد، رئيس فريق أمجاد هوارة لكرة القدم فريق فتي يتوفر على مدرسة التكوين ويعتمد على القاعدة لتكوين فريق قوي .

أحداث سوسآخر تحديث : الجمعة 6 ديسمبر 2013 - 9:07 مساءً
البهجة حميد، رئيس فريق أمجاد هوارة لكرة القدم  فريق  فتي يتوفر على مدرسة التكوين ويعتمد على القاعدة لتكوين فريق قوي .

في البداية  لا بأس أن تعطي لقراء جريدة المسار الصحفي ورقة تعريفية عن   فريق  أمجاد هوارة ؟

فريق أمجاد هوارة تأسس سنة 2006 ،قضى سنتين في القسم الرابع ،تم حقق الصعود إلى القسم الثالث الشرفي ،له حضور قوي رياضيا على صعيد جهة سوس رغم فتوته  ،بدأ هذا الموسم بتحقيق  نتائج جيدة .

ما هو سر تألق فريق أمجاد هوارة ؟

فريق فتي نافس على الصعود لمدة سنتين وتأتى له ذلك بفضل المجهودات التي  يبدلها اللاعبين و الأطر التقنية وأيضا المكتب المسير ،هو فريق يشق طريقه بثبات على غرار الفرق الكبرى ،والحمد لله فقد عاد بفوز ثمين خارج ميدانه أمام فريق أزمور بهدف لصفر يوم الأحد الماضي 24 نونبر 2013  .

 

 ماذا عن التركيبة البشرية للفريق ؟

ذعني أقول لك أن الفريق أنشأ مدرسة للتكوين بكل مقومتها  وتهم أساسا بالقاعدة و التكوين ،حيث تتوفر الآن أزيد من 70 ممارسا من مختلف الفئات يؤطرهم أطر كفأه .ويسهر على إدارة هذه  المدرسة مدير تقني و إداريين يهتمون بكل ما يلزمها .

أكيد أن مدرسة التكوين تتطلب موارد مالية قارة ،على من تعتمدون في ذلك ؟

الإكراهات المادية معضلة و معانات جميع الأندية المغربية ،فالرئيس هو الذي يتحمل جزء مهم  في الميزانية المالية  للفريق ،ونعتمد كذلك على منح المجلس البلدي  لأولادتايمة الذي وقعنا معه اتفاقية شراكة ،وكذا المجلس الإقليمي لتارودانت  .

ما هي أهم الانجازات التي حققها فريق أمجاد هوارة ؟

نحن منكبين الآن في إعداد مشروع تجاري للفريق ومقر ،بعد أن منحنا المجلس البلدي لاولادتايمة بقعة أرضية بملعب الحسن الثاني وذلك لضخ موارد مالية في ميزانية الفريق ،وأيضا خلق مراكز التكوين حتى في الفروع الرياضية الأخرى .

ما هي الاكراهات التي يعاني منها الفريق ؟

مشكل الملعب  الحسن الثاني ،للأسف توقفت الأشغال بعد أن أعطى في السابق ،وزير الشباب  والرياضة انطلاقة تعشيبه و تهيئته .نتدرب بهذا الملعب و نجري اللقاءات الرسمية بملعب 16 نونبر بأولادتايمة .

محمد بوسعيد.

2013-12-06 2013-12-06
أحداث سوس