الملك محمد السادس: المغرب في تقدم مستمر دون نفط أو غاز

آخر تحديث : السبت 30 يوليو 2016 - 10:33 صباحًا
2016 07 30
2016 07 30
الملك محمد السادس: المغرب في تقدم مستمر دون نفط أو غاز

اعتبر الملك محمد السادس، اليوم السبت، أن المغرب في تقدم مستمر، دون نفط ولا غاز، وإنما بسواعد وعمل أبنائه، رغم الإكراهات المرتبطة أحيانا بالسياق الدولي، وأحيانا أخرى بالاقتصاد الوطني.

وشدد الملك في خطاب وجهه إلى الأمة بمناسبة الذكرى 17 لعيد العرش، على أن خير دليل على تقدم المغرب، هو” تزايد عدد الشركات الدولية، كـ “بوجو” مثلا، والشركات الصينية التي ستقوم بإنجاز المشروع الاستراتيجي للمنطقة الصناعية بطنجة، على مساحة تتراوح بين 1000 و2000 هكتار، وكذا الشركات الروسية وغيرها، التي قررت الاستثمار في المغرب، وتصرف الملايين على مشاريعها”.

وأفاد الملك محمد السادس في الخطاب ذاته أن “هذه الشركات لا يمكن أن تخاطر بأموالها دون أن تتأكد أنها تضعها في المكان الصحيح . بل إنها تعرف وتقدر الأمن والاستقرار، الذي ينعم به المغرب ، والآفاق المفتو حة أمام استثماراتها”.

وأبرز العاهل المغربي أن “العديد من الشركات العالمية، عبرت عن اهتمامها بالاستثمار في مشروع “نور -ورزازات”، الذي يعد أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم، مشيرا إلى تزايد عدد الأجانب الذين يختارون المغرب للإقامة والاستقرار، وخاصة من فرنسا وإسبانيا. ومنهم من يقوم بإ حداث شركات خاصة” يورد الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 17 لعيد العرش.

رابط مختصر