تارودانت: الفنانون التشكيليون المغاربة يؤسسون فرعا جديدا بأولاد تايمة

أحداث سوسآخر تحديث : الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 12:20 صباحًا
تارودانت: الفنانون التشكيليون المغاربة يؤسسون فرعا جديدا بأولاد تايمة

بركـــة

 

تعزز المشهد الفني والثقافي بمدينة أولاد التايمة ، بتأسيس فرع جديد تابع لإتحاد الفنانين التشكيلين بالمغرب. الإطار الفني الجديد يأمل منه فنانوا جهة سوس ماسة درعة أن يكون إضافة نوعية في المشهد الفني سيساهم في خلق دينامية ثقافية بالمدينة والنهوض بالثقافة والفنون عموما.

الجمع العام التأسيسي للفرع الجديد حضره عدد من الفنانين التشكيلين الشباب ،وأشرف عليه رئيس اتحاد الفنانين التشكيلين بالمغرب ” السيد عبد الرزاق الساخي” الدي سهر على تسيير الجمع العام التأسيسي للفرع المحلي الجديد باولاد تايمة .

هذا وأعرب السيد محمد مهداوي لحظات بعد اختتام الاجتماع الذي تم بمقر المركب الثقافي البلدي ليومه الأحد الماضي , عن امتنانه الصادق للتزكية التي منحت له من طرف المكتب المركزي لاتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة، والثقة التي حظي بها من طرف أغلبية الأعضاء .

وصرح رئيس الفرع عن عزمه خلق دينامية ثقافية تشكيلية بالمدينة حتى تكون في مصاف المدن التشكيلية الوطنية ولما لا الدولية , فمثل هذه الغايات تدرك حسب تصريح السيد محمد مهداوي بتظافر جهود جميع الفاعلين الجمعويين و السياسيين و القائمين على الشأن المحلي وليس بالتمني وتوجيه أصابع التهام للغير سواء كان جمعويا أو مسؤولا ، مؤكدا عن مدى استعداد جميع أعضاء المكتب للتضحية بالغالي و النفيس من أجل تأهيل مدينة أولادتايمة ثقافيا .

هذا وتوجه السيد محمد مهداوي في ختام حديثه بالشكر الجزيل لكل الجمعويين الذين  ساهموا في انجاح الجمع العام .

وللإشارة فتأسيس فرع أولاد تايمة يأتي بعد تأسيس عدة فروع وطنية لاتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة استعدادا للمؤتمر الوطني الذي ستحتضنه عاصمة سوس ” أكادير ” ما بين فبراير و مارس المقبلين حسب مصادر هبة بريس

هذا وبعد تلاوة القانون الأساسي على الحاضرين أسفر الجمع العام على انتخاب المكتب المسير للفرع المحلي لأولاد تايمة على التشكيلة التالية :

 

محمد مهداوي    :   رئيسا

رشيد ساسي      :   نائبه

حماد أيت عياد    :   كاتبا

ابراهيم نايت أوفقير:  نائبه

عبدالعزيز الخراز :  أمين المال

2013-12-11 2013-12-11
أحداث سوس