احتلال الملك العمومي “بالسويقة القديمة ” بتراست يثير سخط الساكنة+صور

آخر تحديث : الخميس 11 أغسطس 2016 - 7:06 مساءً
2016 08 11
2016 08 11
احتلال الملك العمومي “بالسويقة القديمة ” بتراست يثير سخط الساكنة+صور

ماتزال ساكنة تراست وبالضبط درب انجار أو ما بات يعرف بالسويقة القديمة تعاني احتلالا للملك العمومي من طرف الباعة المتجولين، مما يستحيل معه وصول شاحنات النظافة والإسعاف وكدا الوقاية المدنية عند حدوث كارثة لا قدر الله. كما للثلوث والكلاب الضالة والازبال حض اوفر بالحي المذكور، ومعه التحرش اللفضي والجسدي على المارة والتلفض بالكلام النابي أمام المتبضعين.

image وفي تصريح لاحد الباعة بالحي خص به جريدة احداث سوس يستنكر بشدة ما يقوم به بعض المسؤولين من ابتزاز للباعة واستغلال وضعيتهم الاجتماعية وذلك في رغبة الباعة الحصول على المحلات. ممايضرب في العمق خطب عاهل البلاد صاحب الجلالة في مراعاة الباعة في الحصول على قوتهم اليومي. في حين أن السوق النموذجي بحي النور بتراست لا يزال شبه فارغ ولم تستغل أبرز محلاته التي تؤول قرارات استغلالها للاعضاء بالمجلس السابق وموالين للرئيس وسماسرة المحلات التجارية في ابشع صور الريع بجماعة انزكان.

image يشار هنا الى ان المجلس الحالي وفي ضل هذه الأزمة يقوم تسويق معلومات وسط الباعة المتجولين إمكانية بناء طابق علوي بالسوق النمودجي للتخفيف من ضغط احتلال الملك العمومي بالمنطقة، الشيء الذي يجعل مجموعة من متتبعي الشأن المحلي يستفسرح عن مصدر الدعم الذي سيخصص لهذا المشروع، في حين ان تصريحات الرئيس مند بداية ولايته يشكو نقص موارد الجماعة.

image مما يجعل البعض يصنف تسويق هذا المشروع في خانة الحملة الانتخابية السابقة للأوان.

image

بقلم عبد الرحمان سناج جريدة احدات سوس.

رابط مختصر