المصممة ” مليكة عاقل ” إحدى رائدات التصميم وعروض الأزياء المغربية بسوس

أحداث سوسآخر تحديث : الأحد 14 أغسطس 2016 - 1:32 صباحًا
المصممة ” مليكة عاقل ” إحدى رائدات التصميم وعروض الأزياء المغربية بسوس

أبو كمال/ أحداث سوس.

استطاعت السيدة ” مليكة عاقل” ابنة منطقة اداوسملال بتافراوت أن تبصم على التصميم العصري لملابس السيدات بأناملها الذهبية حيث أبانت عن موهبة كبيرة في التصميم النسوي وذلك جلي من خلال مشاركتها الفعالة والمتميزة في عروض الأزياء على الصعيد الجهوي والوطني.

image عاقل تطمح اليوم إلى الوصول للعالمية بالزي النسوي المغربي العصري والتقليدي الرائد ، فهي تشق طريقها بخطوات ثابتة وبفضل تكوينها المستمر والذاتي إلى بلوغ الأهداف المتوخاة وقد وصلت إلى ذلك. السيدة مليكة المتألقة بدأت مشوارها المهني سنة 2009 حيث ولجت إحدى المؤسسات الخاصة لتعلم الخياطة والتصميم لتتخرج بدبلوم التأهيل والتصميم سنة 2011 عندها قامت بالاشتغال لذاتها بمحلها الذي فضلت أن يكون بمنطقة إخربان شرق منطقة التمسية لمدة 3 سنوات آنذاك بدأت أولى التصاميم تبرز لذا السيدة عاقل لتضع لنفسها إسما في سوق الصناعة اليدوية والتصاميم النسوية الجميلة . غادرت سيدة التصميم بسوس منطقة إخربان لتتوجه صوب مدينة انزكان لتطوير مجالها ومهنتها صحبة صديقتها بأحد محلات التصميم المعروفة آنذاك بالمدينة لمدة مايزيد عن سنة ، لتنتقل إلى حي السلام بمدينة أكادير لتكون إحدى المصممات والعارضات للأزياء المغربية الأصيلة على صعيد أكادير الكبير لتتوج أول عرضها بأحد الفنادق المصنفة بأكادير والذي جمع خيرت المصممين على الصعيد الوطني ، ثم واصلت سلسلة المعارض بكل من مؤسسة ENCG والتي حضيت بشرف أن تكون ضمن طاقم لجنة التحكيم في أحد المعارض الكبرى بهذه المؤسسة والمشرفة على اللباس الخاص بالعارضات. وخلال سنة 2016 برزت ” عاقل ” كأحد المصممات والعارضات بمشاركتها البينة في عيد المرأة بمدينة انزكان ، ثم بالمعرض العالمي الأمازيغي ” فاشن أمازيغ ” الذي ذاع سيطه على الصعيد الوطني والدولي والذي حقق مشاركات جديدة وكبيرة ومتنوعة والمنظم بفندق أدرار أواخر شهر ماي 2016.

image هذا، وواصلت صاحبة الصنعة مشاركاتها الكبيرة وهذه المرة بعاصمة الفضة مدينة تزنيت في إطار مهرجان تيميزار 2016 والذي حقق نسبة كبيرة من الزوار ساهم في التعريف بالإنتاج المغربي والأمازيغي والمتعلق بالتصميم والخياطة والزي النسوي في شتى وأبهى صوره الجميلة. السيدة ” مليكة عاقل ” من السيدات اللاتي يحضين بقدرة كبيرة على التجديد والبحث في هذا المجال الخاص بالتصاميم المعاصرة والمسايرة للعصرنة تواصلوا معها عبر الموقع الأزرق للتواصل الإجتماعي عبر إسم ( Malika Mode ) للتعرف على آخر انتاجاتها .

2016-08-14
أحداث سوس