أمن أيت ملول يتحرك نحو الايجابي

ahdatsouss02آخر تحديث : الأحد 14 أغسطس 2016 - 10:17 صباحًا
أمن أيت ملول يتحرك نحو الايجابي

 

محمد بوسعيد

 

أفضت تدخلات أمن أيت ملول  في  زمن وجيز ،إلى التصدي لمختلف أشكال الجريمة ،فعرفت المدينة وضعا أمنيا جديدا ،والكل استبشر خيرا ،وتنتظر الساكنة المحلية بفارغ الصبر أن يستمر هذا الوضع الأمني إلى حين تطهير هاته المنطقة من بؤر الاجرام و الفساد و المخدرات .

شهر كامل احتل فيه امن أيت ملول الصدارة من حيث التدخلات الأمنية ،بعد أن استطاع أن يضع حدا لإحدى العصابات الاجرامية التي روعت الساكنة و سلبت عدد من الضحايا ممتلكاتهم ،تحت التهديد  بالسلاح الأبيض ،فضلا عن الاتجار في المخدرات .بيد أن التحريات المكثفة خلصت إلى الوصول إلى معلومات مردها تواجد أربعة أشخاص بإحدى الدور السكنية بحي تامزارت بذات المدينة ،فتم اعتقالهم و تقديمهم إلى العدالة لتقول كلمتها في النازلة .

كما أسفرت عملية الترصد إلى إيقاف شاب في مقتبل العمر من أجل السرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض ،والذي يقطن بمنطقة القليعة ،وذلك عقب سلبه لهاتف سيدة بعدما هددها رفقة شريكه .

وفي سياق التدخلات الأمنية لمحاربة السرقة و الاتجار في المخدرات ،بصمت مفوضية الأمن بأيت ملول ،على توقيف شابين على مقربة مقبرة “للازينة ” بتهمة تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة و العنف ،بعد  أن كان أحدهما بصدد اعتراض سبيل شخص وتهديده بالسلاح الأبيض ممتطيا دراجة نارية .إلى ذلك ،ففي يوم 21 يوليوز الجاري ،تمكن عناصر الشرطة القضائية من إيقاف شابين بحي المسيرة بأيت ملول ،كانا موضع بحث في قضية الاتجار في المخدرات .

واستمرت غزوات رجال الأمن ،حيث تم تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال ترويج المواد المخدرة و المشروبات الكحولية ،وأوقفت بذلك أربعة جناة وحجز 100 قرص طبي مخدر من مختلف الأنواع ،وقنينة غاز مسيل للدموع و أسلحة بيضاء ومبالغ مالية مستخلصة  من عائدات المخدرات .

هي مجموعة إذن ،من النتائج الايجابية لأمن أيت ملول في ظرف زمني وجيز تكلل باستثبات الأمن و الطمأنينة في نفوس المواطنين الذين عبروا عن استعدادهم مشاركة مؤسسة الأمن بالتعاون المثمر للقضاء على الجريمة و المخدرات

2016-08-14 2016-08-14
ahdatsouss02