لائحة أكثر دول العالم إجراماً للعام 2016

آخر تحديث : الثلاثاء 16 أغسطس 2016 - 11:33 مساءً
2016 08 17
2016 08 16
لائحة أكثر دول العالم إجراماً للعام 2016

 

هذه القائمة الخاصة بـ”اكثر دول العالم جرائما”، أدرجت وفقا لبيانات من الأمم المتحدة، ومع مراعاة البيانات التي تتراوح مابين عام 2010 وحتى عام 2014. فقد  يتغير حال هذه البلدان .

كما تنبغي الإشارة إلى أن هناك اختلافات تشريعية بين هذه الدول، فعلى سبيل المثال: لا تعتبر الجريمة الجنسية كجريمة في بعض الدول.

يشار الى ان هذه القائمة رتبت وفقا لتقارير الأمم المتحدة بشأن الجرائم التالية: القتل، الاغتصاب، العنف، سرقة السيارات، السرقة، السطو المسلح، الاعتداء، والاختطاف.

أعلى معدلات الجريمة للفرد الواحد في العالم:

10 . روسيا

روسيا هي البلد المدرجة في هذه القائمة بإعتبارها من أكثر البلاد جرائما مع الكثير من الأنشطة الإجرامية. وتشير الأمم المتحدة إلى أن روسيا لديها أسوأ الجرائم في ما يتعلق بالسطو والقتل والسرقة خاصة سرقة السيارات الخاصة والجرائم ضد الأطفال.

9 . هولندا

عندما تفكر في هولندا، فأول ما يتبادر إلى الذهن الطبيعة الجميلة دون “العنف” أو “الجريمة”، إلا نها مدرجة ضمن هذه القائمة. وفقا لبيانات هولندا فإنها تعد من بين أسوأ الدول من حيث جرائم السطو وسرقة السيارات الخاصة والخطف.

8 . تركيا

على ضوء الأحداث الأخيرة والهجمات التي تعرضت لها تركيا، اصبح السفر إلى تركيا بالفعل يأتي مع بعض المخاطر، سواء بسبب الاضطرابات السياسية في هذا البلد، أو بسبب التهديد الإرهابي المحيط بتركيا. وفي الأشهر القليلة الماضية أصدرت وزارة الخارجية الأميركية تحذيرا للمسافرين، وأشارت إليهم بتجنب السفر إلى جنوب شرق تركيا على وجه الخصوص.

ووفقا للبيانات القادمة من الأمم المتحدة، فإن تركيا تأتي في المراتب الأولى في جرائم الاعتداء والسطو المحلي والخطف وسرقة السيارات.

7 . ألمانيا

يمثل معدل الجرائم في ألمانيا من قبل مكتب الولايات المتحدة للأمن الدبلوماسي بأنها “متوسطة” من ناحية مخاطر الجرائم، مع ارتفاع معدل الجريمة بالمقارنة مع العديد من الدول العالم الأول غيرها. وتشير بيانات الأمم المتحدة إلى أن أكبر القضايا في ألمانيا ترتبط بالسطو والاعتداء والسرقة والاغتصاب والجرائم الجنسية الأخرى، بما في ذلك ضد الأطفال.

6 . فرنسا

بصرف النظر عن أحداث العنف التي وقعت مؤخرا في فرنسا، فإنها البلد التي تحتل أعلى المراتب على القوائم السيئة، وفقا لبيانات الأمم المتحدة. في الواقع، ان فرنسا من بين البلدان الاولى عندما يتعلق الأمر بالاعتداء والسطو والاغتصاب، والسرقة، والجرائم الجنسية ضد الأطفال والعنف الجنسي.

5 . المملكة المتحدة – إنكلترا وويلز

ينظر الكثير إلى كل من المملكة المتحدة وويلز بإعتبارهما من الأماكن الآمنة، ومع ذلك، تشير البيانات الى شيء مختلف تماما حيث تحتل هاتان المدينتان مراتب عالية في خمس فئات من الجرائم هي: الاعتداء والسطو، الاغتصاب والسرقة والعنف الجنسي.

وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 70 في المئة من الجرائم الجنسية لا يتم ابلاغ السلطات عنها.

4 . الولايات المتحدة الأميركية

حسنا، مع الطريقة التي تسير إليها الامور في الولايات المتحدة في الوقت الحاضر، فإنها من البلاد التي ترتفع فيها معدلات الجرائم وتضع الامم المتحدة الولايات المتحدة الأميركية من بين الدول التي لديها أعلى معدلات الجريمة في قوائم السطو والسرقة والاغتصاب والاعتداء.

وتظهر بيانات مكتب التحقيقات الفدرالي عن ان مجموع جرائم العنف في الولايات المتحدة وصل الى معدل 386.9 لكل 100،000 من السكان في عام 2013، وذلك باستثناء الجرائم الغير مبلغ عنها عنها.

3 . الهند

الهند هي بلد جميلة للغاية، لكنها أيضا واحدة من البلاد التي لديها معدلات جرائم مرتفعة، خاصة السرقة.

وتشير التقارير الصادرة عن الأمم المتحدة أن الهند من بين أعلى الدول من حيث الاعتداء والقتل وسرقة السيارات، والاغتصاب، والجرائم الجنسية ضد الأطفال، كما أنها تحتل المرتبة الاولى في العالم بحالات الاختطاف والعنف الجنسي التام.

2 . المكسيك

الجار الجنوبي للولايات المتحدة يأتي بعد الهند. وقد سجلت المكسيك ارتفاعا هائلا في معدلات الجريمة من حيث القتل والاعتداء والسطو والخطف وسرقة السيارات، والاغتصاب والسرقة والعنف الجنسي، وفقا لبيانات الامم المتحدة.

1 . البرازيل

تتصدر البرازيل هذه القائمة السوداء من حيث الجريمة، وتعتبر البرازيل من أكثر دول العالم خطورة من حيث معدلات الجرائم للفرد الواح، وهذا الأمر مقلق تماما تستضيف البرازيل حاليا دورة الالعاب الاولمبية الصيفية 2016. في الواقع، وفقا لبيانات الأمم المتحدة، فقد سجلت البرازيل أعلى المراتب من أصل اثني عشر من الفئات الخاصة بـ الاعتداء، السطو والقتل والسطو المحلي والخطف وسرقة السيارات، والاغتصاب، والسرقة، مع فئات العنف الجنسي التي وصلت إلى الدرجة القصوى، بما في ذلك القتل وسرقة السيارات والسطو، لذا يجب الحذر عند السفر إلى هناك.

رابط مختصر