سلطات المضيق تعتقل 6 معطلين في وقفة احتجاجية

أحداث سوسآخر تحديث : الأربعاء 17 أغسطس 2016 - 10:53 صباحًا
سلطات المضيق تعتقل 6 معطلين في وقفة احتجاجية

أقدمت السلطات الأمنية على اعتقال ستة معطلين بالمضيق بعد أن نظموا وقفة احتجاجية وسط المدينة، استنكارا لما اعتبروه “تملص” المجلس الجماعي من الوعود التي قدمها لهم بتشييد أكشاك نموذجية.

وأكد الناشط الحقوقي رشيد دردابي أن “المعطلين الستة تم اعتقالهم مباشرة بعد أن أعلن رئيس المجلس الجماعي لمدينة المضيق عدم إمكانية تنفيذ محضر كان قد وقع سنة 2013 بين المجلس والمعطلين، بحضور السلطات المحلية، يقضي بخلق مناصب شغل، و9 أكشاك نموذجية كتعويض عن البطالة”.

وقال دردابي، في تصريح لهسبريس، إن “الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين فرع المضيف استأنفت برنامجها النضالي، ما جعلها تتعرض للقمع”، مؤكدا اعتقال ثلاثة شبان منها قبل أسبوعين، وإطلاق سراحهم في ما بعد، ومضيفا أن “المعطلين اعتصموا داخل مقر البلدية إلى جانب خوض إضراب عن الطعام من أجل دفع السلطات للاستجابة لمطالبهم”.

وأكد المتحدث ذاته أن “المجلس الجماعي بالمضيق تعهد ببناء تسعة أكشاك نموذجية ومنح تراخيص لها، وكلف لجنة مختصة بدراسة الملفات، لكن شيئا من ذلك لم يحدث، ليخرج رئيس المجلس اليوم ليقول إنه تعرض لضغوطات، وإن اللجنة التقنية لن تجتمع”، حسب تعبيره.

وتابع الناشط الحقوقي ذاته بأن “وقفة اليوم جاءت كتفاعل مع الموقف الجديد للمجلس الجماعي، إذ اجتمع المعطلون في مقر المجلس، قبل أن يقرروا تنظيم وقفة أمام العمالة، لم تدم إلا دقائق قبل أن تقوم قوات الأمن بفضها واعتقال ستة محتجين؛ هم نبيل البازي وهشام ايت الحاج ونجيب اهروش وكمال المسيح، بالإضافة إلى ياسر الخياط وداود ابو حياة”، على حد قوله.

الشيخ اليوسي

2016-08-17 2016-08-17
أحداث سوس