دورة تكوينية لفائدة 60 فنان في مجالات إدارة الأعمال والتواصل

أحداث سوسآخر تحديث : الأربعاء 18 ديسمبر 2013 - 7:02 صباحًا
دورة تكوينية لفائدة 60 فنان في مجالات إدارة الأعمال والتواصل

   تنظم جمعية اغير ن وكادير يومي الجمعة والسبت 20 و21 من شهر دجنبر الجاري، بقاعة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة اكادير دورة تكوينية لفائدة 60 فنانا في مجالات إدارة الأعمال والتواصل، بتعاون مع عدد من شركائها ، المديرية الجهوية لوزارة الاتصال والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة وجمعية سوس ماسة درعة  للتنمية الثقافية،  ومؤسسة اكادير ميديا وجمعية” اسقسي” للابداع الفني.

   ويندرج هذا المشروع في إطار التنمية البشرية في شقها الإنمائي المتعلق بتحسين قدرات الفنانين والمتدخلين في المجال الفني من مدراء الفن وتقنيين وغيرهم، والغرض هو تمكين هؤلاء من اكتساب مهارات إدارة الأعمال الفنية والتواصل والاتصال والاطلاع على قوانين المؤسسة لحقوق المؤلفين والحقوق المجاورة التي تعتبر من المستجدات الإدارية والقانونية المعمول بها.

وهكذا ستسلط الدورة التكوينية الضوء على  الوضعية الراهنة للفنان بصفة عامة، لإخراجه من  سلبيته اتجاه إبداعه الفني الذي يتحول إلى منتوج تجاري يواجه من خلاله مكر السوق والقرصنة، كما ستمنحه الدورة ثقة ووعيا جديدان للتخلص من افتقاره الكبير للتكوينات البيداغوجية والتقنية التي تعد من أساسيات تحقيق النجاح في المجال الفني كما هي متعارف عليها دوليا.

     ومن المنتظر أن يؤطر الدورة التكوينية مكونين في المجالات المذكورة لإدماج الفنانين المشاركين فيها، في المنظومة الفنية الجديدة، التي تحكمها أصول التعاملات والمعاملات الإدارية والقانونية والتواصلية. وسيرتكز التكوين بالأخص على تدريب الفنانين علي تقنيات إعداد السيرة الذاتية ، والتدريب على تقنية التواصل العملي من أجل إنجاح التفاوض،  والتدريب على تقنيات التعامل مع وسائل الإعلام من خلال الحوار والربورطاج والبورتري، وكذا التدريب على تقنيات تسير وتدبير مشاريع السهرات والمهرجانات والحفلات، و تقنيات الترويج والتسويق، وإعداد الملف المهني وإبرام العقود.

2013-12-18 2013-12-18
أحداث سوس