عااااجل من انزكان : بالصور سيارة إسعاف تتسبب في حادثة سير وتساؤلات كبيرة حول الحادث.

أحداث سوسآخر تحديث : السبت 20 أغسطس 2016 - 3:54 مساءً
عااااجل من انزكان  : بالصور سيارة إسعاف تتسبب في حادثة سير وتساؤلات كبيرة حول الحادث.

أبو وصال / أحداث سوس.

في أغرب الحوادث التي تركت الرأي العام يطرح تساؤلات كبيرة حول تواجدها ، أقدمت سيارة إسعاف مجنونة على الارتطام بإحدى السيارات الأخرى بحي الرمل بمنطقة انزكان ، إلا أنه بعد التعرف على هوية سيارة الإسعاف تبين على أنها تابعة لاحدى الجماعات الترابية بإقليم الصويرة ، الحادث الغريب نجم عنه انقلاب السيارة التي ارتطمت بها سيارة الإسعاف بسبب السرعة المفرطة .

IMG-20160820-WA0053 هذا.، وكانت الإسعاف تحمل مريضا تريد التوجه به صوب المستشفى الاقليمي لانزكان، لكن بحكم عدم دراية السائق بالمنطقة تمكن من دخول حي الرمل حيث وقعت الكارثة.

IMG-20160820-WA0049 وفور علما بالموضوع انتقلت إلى عين المكان عناصر الشرطة حيث قامت بالمتعين في النازلة ، وتم سحب أوراق السيارة من طرف السائق إلى حين إيصال المريض الذي كان على متن سيارة الإسعاف للمستشفى واستكمال الإجراءات ، لكن لحسن الحظ لم يتم تسجيل خسائر في الأرواح اللهم تسجيل خسائر مادية للسيارتين.

IMG-20160820-WA0048 الحادث ترك علامات الاستفهام تحوم حول ماهية سيارة الإسعاف وتواجدها بالمنطقة خصوصا وأنها تنتمي لإحدى الجماعات بإقليم الصويرة ، فهل يتوفر السائق على ترخيص لحمل المريض والتوجه به صوب انزكان ؟ ولماذا تم ترك المستشفى الجهوي الحسن الثاني والاتجاه إلى انزكان ؟ أم هو فقط تم استغلال ظرفية نهاية الأسبوع ليقل أحد أفراد عائلته دون علم الجماعة الترابية والمسؤولين عن الإسعاف (انظر الصور ) .؟ وتجدر الإشارة إلى أن معظم السائقين المعتمدين لذا الجماعات لايتوفرون على تكوين خاص يؤهلهم لمهنة سياقة سيارة الإسعاف ، فقط من هب ودب يسوق السيارة وبسرعة مفرطة مهددا حياة المارة والمواطنين ، فقط رجال الوقاية المدنية هم الذين يتوفر على تكوين مهم في المجال ، فلم لا يتم التفكير في تكوينات لهذه الفئات التي لا تحسن التصرف سواء مهنيا أو اجتماعيا. أسئلة وأخرى سيتم الكشف عنها وسنعود لها في مقالاتنا المقبلة.

2016-08-20 2016-08-20
أحداث سوس