سيدي إفني: منطقة” مستي “تحتفي بالدورة الثالثة لمهرجان أحواش وتستقطب جماهير غفيرة

أحداث سوسآخر تحديث : الأحد 21 أغسطس 2016 - 4:20 مساءً
سيدي إفني: منطقة” مستي “تحتفي بالدورة الثالثة لمهرجان أحواش وتستقطب جماهير غفيرة

أبو كمال / أحداث سوس.

استطاعت جمعية النهضة العمرانية للتنمية التابعة للجماعة الترابية لمستي أن تستقطب الجماهير الغفيرة التي حجت من كل صوب وحدب لحضور الدورة الثالثة لمهرجان أحواش والمنظم بذات الجماعة والذي اختير له شعار ” تثمين الثرات من أجل تنمية مستدامة “. الدورة كانت ناجحة بامتياز رغم تسجيل عدم دعم الجماعة المحلية وعلى اعتبار الجماهير الحاضرة من كل القبائل والمدن والقرى المجاورة كسيدي إفني واصبويا واهرياتن وكلميم والخميس وبيوكرى وتغاليمت وبيزماون وغيرها ، وهي خير دليل على النجاح الكبير لمهرجان مستي حسب الجهة المنظمة وحسب التوقعات المنتظرة.

image السهرة الأولى تمت بمشاركة فرق غنائية والتي اطربت الجماهير الحاضرة كمجموعة ناقوس إفني آيت بعمران ، وكذلك مجموعة امدياز كريم تكنزا التي حلت من مدينة أكادير ومجموعة ناقوس اصبويا وعدة فرق محلية أخرى . السهرة الأولى عرفت كذلك حضور عدد من وسائل الإعلام وثلة من المهتمين بالشأن الثقافي والفني بالمنطقة ، فمنطقة آيت بعمران من المناطق المغربية الرائدة والصامدة والتي تحكي عن قصص زمنية تؤرخ لأحداث عالمية كبيرة من نضال وتفان خدمة للصالح العام ، وهي اليوم تخرج للوجود بفضل شبابها الواعد والراغب في تأهيل المنطقة وانخراطها في مسلسل التنمية المستدامة انطلاقا من الإنفتاح التام لهذا المهرجان الفني والذي سيساهم إلى حد كبير في إرساء دعائم التنمية البشرية وتطوير الكفاءات المحلية بمنطقة مس،تي لتسهم في إقرار مجمل الأنشطة الترفيهية والتربوية والفنية.

image المهرجان السنوي الفني تم تنظيمه هذه السنة احتفاء بالذكرى 63 لثورة الملك والشعب وبمناسبة عيد الشباب المجيد ، إلا أن التظاهرة الواعدة مازالت تنتظر الفاعلين من أجل تحقيق الإكتفاء من أجل الدعم المادي واللوجيستيكي حتى تكون تظاهرة باهرة تكتسي الطابع الوطني وتحدو حدو المهرجانات الفنية الكبرى.

2016-08-21
أحداث سوس