لقاء بين مجلس جهة سوس و”الباطرونا” يستهدف تحقيق التنمية الجهوية

آخر تحديث : الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 2:27 مساءً
2016 08 24
2016 08 24
لقاء بين مجلس جهة سوس و”الباطرونا” يستهدف تحقيق التنمية الجهوية

انعقد يومه الثلاثاء 23 غشت 2016  بمقر الاتحاد الجهوي لمقاولات المغرب لسوس ماسة لقاء مشترك بين مكتب مجلس جهة سوس ماسة و المكتب الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب لسوس ماسة. خصص لدراسة الإمكانيات المتاحة لبلورة مقاربة جديدة مبتكرة قوامها التواصل الدائم و المثمر بين المؤسستين حول قضايا المقاولة و التنمية بالجهة.

وبعد عرض الخطوط العريضة لعمل مجلس الجهة و الإختصاصات الجديدة والإيجابيات المتعددة التي جاء بها القانون التنظيمي المنظم لعمل الجهة، وحالة المقاولة بالجهة بين الإقلاع والتحديات، انصب الإجتماع على تناول مجموعة من القضايا ذات الإهتمام المشترك : دعم المقاولة، إنعاش السياحة و الصيد البحري والفلاحة، جلب الإستثمارات، تسهيل الولوج إلى الخدمات وتأهيل المناطق الصناعية وأسواق الجملة، التكوين والتشغيل، إنعاش الطاقات المتجددة والبنيات التحتية والتعاون بين القطاعين العام والخاص.

وأفضى الإجتماع إلى دعوة الاتحاد الجهوي لمقاولات المغرب بالمساهمة في إعداد برنامج التنمية الجهوية وإغنائه بالأفكار والمشاريع التنموية البناءة، كما أكد المجتمعون على رفع وتيرة العمل المشترك بخلق لجان مشتركة بين الجهة و الإتحاد من أجل تحقيق التنمية الجهوية وعقد اجتماعين على الأقل في السنة.

رابط مختصر