توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 26 غشت

آخر تحديث : الخميس 25 أغسطس 2016 - 2:07 مساءً
2016 08 25
2016 08 25
توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 26 غشت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن يظل الطقس حارا نسبيا إلى حار بالجنوب والجنوب الشرقي والسهول الداخلية، فضلا عن تكون خلايا غير مستقرة محملة بزخات مطرية رعدية ومصحوبة بزوابع من الرياح محليا خلال الزوال والليل، بكل من مرتفعات الأطلس ومناطقهم المجاورة والريف والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، يمكن أن تصل إلى السواحل المتوسطية والأطلسية الشمالية والوسطى.

ويرتقب أيضا تشكل سحب قادمة من الجنوب ستهم شرق وأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية مع نزول قطرات أو زخات مطرية رعدية محليا عند الزوال والمساء، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة أحيانا بباقي المناطق.

أما الرياح فستهب معتدلة القوة شرقية بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي إلى شرقية بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي إلى غربية عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و21 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية وقرب السواحل الأطلسية، وما بين 21 و26 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول وهضاب الفوسفاط ووالماس وغرب الأقاليم الجنوبية وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 26 و31 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 24 و30 درجة بالمرتفعات وقرب السواحل، وما بين 31 و36 درجة بالسهول الأطلسية والمنطقة الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و43 درجة بالسهول الداخلية والجنوب الشرقي وبجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية.

أما البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين أصيلا والدار البيضاء وما بين طرفاية والعيون، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

رابط مختصر