تيزنيت :الإعلان عن تنظيم الدورة الخامسة للأيام الثقافية والرياضية والفنية بتمزكو

آخر تحديث : الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 2:10 مساءً
2016 08 31
2016 08 31
تيزنيت :الإعلان عن تنظيم الدورة الخامسة للأيام الثقافية والرياضية والفنية بتمزكو

في بلاغ لها وبمناسبة عيد الأضحى المبارك ، أعلنت جمعية تمزكو للتنمية والتعاون بآيت احمد بإقليم تيزنيت -بدعم من شركائها -أن كل الترتيبات قد تم اتخاذها لتنظيم الدورة الخامسة للأيام الثقافية والرياضية والفنية لتمزكو في الفترة الممتدة ما بين 13 و18 شتنبر المقبل بحول الله، وذلك تحت شعار “تمزكو …بأبنائها ترتقي”.

ويروم المنظمون من خلال تنظيم هذه التظاهرة استقطاب أبناء المنطقة المهاجرين إلى مختلف المدن المغربية والخارج وتشجيعهم على العودة والتشبت بمسقط الرأس ومدفن الأجداد، واشراكهم في سيرورة التنمية المحلية وفي بلورة حلول جذرية لمواجهة التحديات المطروحة .

ويتضمن برنامج االدورة الحالية فقرات متنوعة منها دوري في كرة القدم المصغرة ( فئة الصغار والكبار) ومنافسات رياضية وثقافية وأمسيات شعرية فضلا عن دورات تكوينية في مجالات التسيير الإداري والمالي للجمعيات والتعاونيات وإسهام المرأة الأمازيغية في التنمية إضافة إلى ندوات ذات ارتباط بالثقافة المحلية والصحة والتعليم ومجالات أخرى .

وجريا على العادة، ينتظر أن يتم تكريم وجوه وشخصيات محلية معروفة من الذين قدموا خدمات نبيلة في سبيل تنمية المنطقة كما سيتوج التلاميذ المتفوقين دراسيا بجوائز قيمة تشجيعا لهم على المزيد من الإجتهاد وتحفيز الآخرين على السير على نفس المنوال.

هذا وستقام سهرة فنية على شرف الحاضرين في ختام التضاهرة ليلة الأحد 18 شتنبر 2016 بمشاركة فرق موسيقية محلية وأخرى ذات صيت في الساحة الفنية الأمازيغية ، وفي هذا الصدد تعتبر الجهة المنظمة هذا الإعلان بمثابة دعوة عامة من أجل الحضور .

أحمد اولحاج

رابط مختصر