وقفة لطالبات وطلبة تيزنيت تروم المطالبة بـتوفير تذاكر سفر مجانية

آخر تحديث : الجمعة 2 سبتمبر 2016 - 2:20 مساءً
2016 09 02
2016 09 02
وقفة لطالبات وطلبة تيزنيت تروم المطالبة بـتوفير تذاكر سفر مجانية

تقرير مريم زكيض

كما كان مقررا، تم اليوم الخميس على الساعة الثامنة والنصف مساء، اقامة اول وقفة طلابية لطلبة وطالبات مدينة تيزنيت بالموقع الكائن بطريق اكلو امام مقهى أروبا.

وقد كان موضوع الوقفة متعلقا بالملف المطلبي للطلبة الذي رفعته الجامعة الصيفية لطلبة مدينة تيزنيت المتمثل اساسا في الاسراع باتاحة تذاكر السفر بالمجان او ما يسمى ب les réquisitions لطلبة المدينة باعتباره حقا مشروعا لطلبة المنطقة من جهة و للحاجة الماسة التي يعيشها الطلبة وذويهم من جهة اخرى ،

وقد تم في هذه الوقفة الاشارة الى نقاط جوهرية همت التعبئة الضرورية للطلبة و ضرورة حثهم على التفاعل والالتزام مع هذا الشكل النضالي، الذي سيستمر الى غاية تحقيق المطالب الاجتماعية لهذه الفئة المهمشة مع امكانية التصعيد باشكال احتجاجية اخرى تروم الضغط على من يهمهم الامر من مسؤولي المدينة.

وقد تم تسجيل حضور طلابي مهم، وتفاعل جدي مع الملف،الامر الذي انجلى في تدخلات الطلبة والطالبات الذين حضروا في الوقفة، علاوة على حرصهم وتشبتهم القوي بهذا المطلب الشرعي، في انتظار إنضمام الطلبة الاخرين.

وقد اكد احد المتدخلين على اهمية التكتل و الاتحاد باعتباره الضامن الوحيد لاسماع صوت الطالب الذي قوبل ومنذ زمن بسياسة الآذان الصماء.

وقد كانت مجمل المداخلات مرتكزا بالاساس في تشخيص الواقع المرير والبىيس الذي تعيشه هذه الفئة، ومدى التهميش الذي يطالها على جميع الاصعدة، وعلى هذا الاساس وايمانا منا بضرورة ايجاد حل ارتينا التكتل والنضال كخيار لا بديل عنه لتحقيق هذه المطالب و لتغيير هذا الواقع.

ومن هذا المنطلق نجدد دعوتنا للاخوة الطلبة بمزيد من التفاعل والالتزام كون القضية تعنينا بالاساس. في انتظار اعداد عريضة مطلبية لطلبة المدينة ترفع الى الجهات المعنية. وما ضاع حق وراءه طالب. وتحية نضالية للطلبة، بمزيد من الالتزام والتعبئة.

رابط مختصر