فيلا مواطن سعودي تفجر أزمة بين وزارة الداخلية والمندوبية السامية للمياه والغابات

آخر تحديث : الإثنين 5 سبتمبر 2016 - 11:54 مساءً
2016 09 05
2016 09 05
فيلا مواطن سعودي تفجر أزمة بين وزارة الداخلية والمندوبية السامية للمياه والغابات

فجرت فيلا مواطن سعودي على أرض بواحة سيدي العابد دار الحيط الصغير بجماعة سيدي رحال ـ عمالة برشيد، تابعة للمياه والغابات، أزمة بين وزارة الداخلية والمندوبية السامية للمياه والغابات.

و قالت يومية المساء في عددها الصادر غدا، أن  ممثلي المياه والغابات سبق لهم أن نبهوا المواطن السعودي، منذ انطلاق البناء، إلى أن الأرض في ملكية المياه والغابات بحكم القانون، غير أنه لم يكترث لذلك، وأكمل الأشغال دون أن تتدخل السلطات المحلية بالمنطقة.

و تابعت نفس اليومية أن الأرض التي تضم الفيلا المعنية بالأمر، والتي تطل على البحر، كان يستغلها منذ عقود أحد الأشخاص، وقد آلت الأرض بعده إلى ابنه، ثم إلى الحفدة، إلا أن مديرية المياه والغابات استصدرت سنة 2008 حكما قضائيا يقضي بطرد هؤلاء الأشخاص من المبنى لأنه ملك غابوي، حيث تم الهدم بالفعل قبل أن يفاجأ الجميع ببناء فيلا على الأرض نفسها.

وأكدت اليومية  أن السعودي اقتنى جزءا من الملك الغابوي عبر عقد أبرمه مع سيدة، على الرغم من أن قرارا عامليا يمنع بشكل قطعي تفويت الأراضي الفلاحية المجزأة بمنطقة سيدي رحال عن طريق العقدة، إلا انه يتم اللجوء إلى أساليب احتيالية بالمصادقة على هذه العقود بجماعات ترابية بالدار البيضاء، تؤكد المصادر ذاتها.

رابط مختصر