اتحاد الزموري الخميسات يخرج حسنية أكادير من منافسات كأس العرش

آخر تحديث : الأحد 11 سبتمبر 2016 - 1:52 صباحًا
2016 09 11
2016 09 11
اتحاد الزموري الخميسات يخرج حسنية أكادير من منافسات كأس العرش

فشل فريق حسنية أكادير في تدارك خسارته بهدف دون رد أمام منافسه الاتحاد الزموري الخميسات ضمن منافسات ذهاب دور ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم، و تجرع الهزيمة للمرة الثانية بهدف نظيف، في لقاء الإياب الذي احتضنه مركب أدرار بمدينة أكادير، عشية اليوم السبت 10 شتنبر 2016، و هو ما مكن الفريق الزموري من التأهل لدور الربع.

و بالرغم من دخول فريق اتحاد الخميسات لهذه المقابلة منقوصا من خدمات المدافعين عبد الرحمان برقي و يوسف نافع بداعي الإصابة، إلا أن أبناء المدرب عزيز كركاش تمكنوا من التحكم في اللقاء و الضغط على مرمى الحارس فهد الأحمدي، بالمقابل لم يستطع لاعبو غزالة سوس تهديد مرمى الحارس الحسين أمسا الذي بقي في راحة طيلة فترات المباراة، قبل أن يتمكن زملاءه من حسم التأهل لصالحهم بهدف من نقطة الجزاء حمل توقيع رضى الزهراوي في الدقيقة 64. و بهذه النتيجة يتمكن الفريق الزموري من التأهل لدور الربع حيث سيواجه خلاله فريق نهضة طنجة المتفوق على منافسه أولمبيك خريبكة بثلاثة أهداف مقابل واحد في مجموع مباراتي الذهاب و الإياب، بعدما انتهى لقاء العودة الذي جمع بينهما عشية اليوم (السبت) بملعب الفوسفاط بخريبكة بالتعادل بهدف في كل شبكة.

و ضمن منافسات الدور ذاته أجبر فريق النادي القنيطري على توديع المسابقة على يد منافسه الفتح الرباطي بعدما جدد الفريق الرباطي تفوقه في لقاء الذهاب بهدفين مقابل واحد، لينهي مباراة الإياب بهدفين نظيفين. كما أحرز الجيش الملكي بطاقة المرور للدور ذاته رغم سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه شباب الريف الحسيمي، حيث استفاد الفريق العسكري من تفوقه ذهابا برباعية نظيفة. و بالملعب البلدي ببركان انتهى اللقاء الذي جمع بين فريق النهضة المحلي و ضيفه شباب المسيرة بالتعادل السلبي، و هو ما مكن النهضة البركانية من التأهل لدور الربع بعد تعادله في لقاء الذهاب بمدينة العيون بهدف في كل شبكة.

تقرير المنبر الرياضي

رابط مختصر