لهذه الأسباب ارتفعت ألسنة النيران والدخان بتكوين

أحداث سوسآخر تحديث : الإثنين 30 ديسمبر 2013 - 5:19 مساءً
لهذه الأسباب ارتفعت ألسنة النيران والدخان بتكوين

شب حريق قبل قليل بأحد الفضاءات العشوائية للإطارات المطاطية المستعملة المهجورة، بمنطقة أخليج تغزوت تكوين، بالقرب من مجال المستنبتات، على مستوى الطريق الرابطة بين تكوين وأيت ملول.

 هذا وهرعت شاحنات الوقاية المدنية الى عين المكان من أجل الإسراع في إخماد الحريق المهول الذي امتدت ألسنة نيرانه إلى أمتار متقدمة صوب الطريق الفرعية بين تكوين وأيت ملول.

كما عاينت أحدث سوس من عين المكان، أن لهيب نيران الحريق المهول لم تخلف  أية خسائر في الأرواح على اعتبار أن المستودع المذكور يستغل عشوائيا وبعيد عن المناطق السكنية بتكوين.

من جانب آخر مكنت عمليات التدخل السريعة التي قامت بها عدد من فرق الوقاية المدنية بأكادير، ، من تفادي امتداد سرعت الحريق إلى مساحات فلاحية مجاورة من قطاعات المستنبتات ومؤسسات صناعية محادية لموقع الحريق .

 وقد بذلت فرق الإنقاذ، التي هرعت إلى عين المكان على متن أربعة شاحنات للإطفاء عقب إخطارها في حدود الثانية عشرة ظهرا من صبيحة اليوم صباحا، جهودا حثيثة من أجل السيطرة على الحريق، كما ساهمت المصالح الأمنية والسلطات العمومية في تنظيم حركية السير والمرور للحيلولة دون وقوع كارثة أخرى في حالة عدم السيطرة على الحريق المهول.

 

2013-12-30 2013-12-30
أحداث سوس