جريدة متجدد على مدار الساعة 24 ساعة على 24

انزكان : ثانوية حمان الفطواكي تنظم يوما احتفاليا بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

5

 

بركوز / أحداث سوس                                                                                       

نظمت الثانوية التأهيلية حمان الفطواكي بانزكان يوما احتفاليا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية واليوم العالمي لحقوق الإنسان بحضور عدد من الحقوقيين والتربويين والمهتمين بالشأن التربوي والمحلي وذلك يوم الخميس 09 يناير 2014 بفضاء المؤسسة هذا اليوم والذي تمت الانطلاقة فيه صبيحة هذا اليوم بجولة لزيارة مختلف الأروقة المنظمة بالمناسبة والوقوف على مختلف المعروضات التي عرضتها اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لجهة سوس ماسة درعة، وفي كلمة ألقاها السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية والذي نوه بدوره بالمبادرات التربوية والإبداعية التي يقدم عليها نادي الإبداع التابع لهذه المؤسسة التعليمية والتألقة ، في حين ترجمت مجمل إبداعات التلاميذ لهذا اليوم  إلى جداريات من إبداع تلاميذ المؤسسة والتي تنم عن إبداع متواصل لأبطال حمان الفطواكي المؤسسة .                                                                           

               وخلال الفترة المسائية وفي ندوة حقوقية تحت عنوان :التلميذ بين الحق والواجب والتي كانت من تأطير إحدى التلميذات البارعات في المجال الأدبي ويتعلق الأمر بالتلميذة شادية باطما وبحضور كل من إدارة المؤسسة واللجنة  الجهوية لحقوق الإنسان والمركز الجهوي للتوثيق والتنشيط التربوي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين المهني والذين أتحفوا الندوة المحلية بمداخلاتهم القيمة والتي بينت كل من الحقوق والواجبات التي يجب على التلميذ ان يعمل على أن يأخذها بعين الاعتبار متخذين في ذلك نموذج القانون الداخلي للمؤسسة العمومية.                        

              وفي كلمة ختامية من لدن نادي الإبداع التابع للثانوية والذي نوه بمجهودات كل المساهمين في إنجاح هذا اليوم المشهود الذي سيبقى راسخا في أدهان التلاميذ باعتبارهم أبدعوا وشاركوا في تنظيم هذه التظاهرة الحقوقية.   

5 تعليقات
  1. chadia batma يقول

    بالفعل كان يوم يستحق العناء ، أبدعو فيه جل تلاميذ ثانوية حمان الفطواكي ، و استطاع نادينا للإبداع من خلال نشاطه أن يعكس مدى حاجة الأمة للحق و كذا جهلنا للواجب .. كما بين النشاط أهمية و عراقة اللغة العربية .

  2. ذ عمر أيت به يقول

    تحية خاصة إلى جريدة أحداث سوس على هذه الإلتفاتة التوثيقية النبيلة.هو يوم ليس كباقي الأيام،يوم أبدع فيه نادي الإبداع التابع لثانوية حمان الفطواكي التأهيلية إخراجا و أداء و عملا، إنه يوم تاريخي بامتيازيعكس إرادة العمل و الجدية التي يتميز بها أعضاء النادي؛
    وبهذه المناسبة أشدد على أن التألق بناه الجميع،بدْءا ب الإدارة التربوية ومرورا بالتلاميذ و التلميذات المنتجين و المبدعين و انتهاء بالأستاذ المشرف على النادي .
    شكرا للسيد بوركوز.وشكر موصول بالإمتنان إلى جريدة أحداث سوس

  3. sokaina labiad يقول

    السلام عليكم ،كنت من المدعوين في النشاط الخاص بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية واليوم العالمي لحقوق الإنسان ،كان مجهود اعضاء النادي واضحا، كان نشاط مشرف لي النادي و للمدرسة ايضا،في ا نتظارالانشطة القادمة انشاء الله وأتمنى لكم كل التوفيق

  4. تلميذة يقول

    كان فعلا يوما حافلا احتراماتي لمن جد واصلح الاستاذ عمر ايت به وتلاميذه النجباء الا ان اللباس المثير الدي ظهرت به بعض التلميذات لا يمت الى الحياء والاحترام بصلة وهذه من الامور التي تعتبر واجبا على التلميذ احترامها

  5. ممثلة النادي يقول

    في حقيقة الأمر حرية التعببر و حرية الإختيار إعتبناها أساسا للحياة الصحيحة ، لذا احتفلنا باليوم العالمي لحقوق الإنسان ، فماأجمل أن تمتلك حقوقا ، و أن تعبر بحرية ، أن تشيد قصرا ، أو ترسم لوحة ، ما دام من اختيارك ، بالنسبة للباس في نادينا يوجد تلميذات رائعات و تلاميذ مجدون عملا .. خلقا و أخلاقا ، ما ظهرت به إحدى التلميذات قد تعتبرينه لا يمت با الإحترام بصلة في حين أن الإحترام في جوهرنا يا تلميذتي ، كما لعلها ظهرت باللباس الذي تظهر به جل التلميذات في الثانوية ، فنحن نعلم من ندرس و مع من ندرس ! و الشيء غير الطبيعي يلاحظ عادة ! و الشكر للآخرين ولكل من دعمنا ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

hicham