إذاعة إم إف إم تختار الإعلامي رشيد بوقسيم شخصية السنة الأمازيغية

أحداث سوسآخر تحديث : الثلاثاء 14 يناير 2014 - 10:30 مساءً
إذاعة إم إف إم تختار الإعلامي رشيد بوقسيم شخصية السنة الأمازيغية

في خطوة استحسنتها عدة فعاليات إعلامية وسياسية وجمعوية، اختارت اذاعة إم إف إم أكادير الإعلامي والفاعل الأمازيغي رشيد بوقسيم، الصحافي بالإذاعة الوطنية، وبالضبط بالقسم الأمازيغي، الذي يشغل أيضا مهمة رئيس جمعية إسني ن ورغ ومدير مهرجان اسني ن وورغ الدولي للفيلم الأمازيغي، كرجل السنة الأمازيغية 2964.

  وستقوم إدارة إذاعة إم إف إم أكادير بتكريم رشيد بوقسيم يوم غد الأربعاء في حفل سيبث على الهواء مباشرة، إذ سيحل بوقسيم، رفقة عدد من الزملاء الإعلاميين والفاعلين الجمعويين، ضيفا على برنامج “أوال إي أيتمازيرت” ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، وكذلك في البرنامح الصباحي، “صباح الخير يا بلادي”.

  ويعد الإعلامي والفاعل الأمازيغي رشيد بوقسيم واحدا من الذين بصموا السنة المنصرمة، خاصة في الجانب الأمازيغي. ولعل الضجة التي رافقت الإعلان عن نتائج لجنة دعم التظاهرات السينمائية كانت سببا في بروز اسمه على واجهة الأحداث، إذ كان، بصفته مديرا لمهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي ورئيسا لجمعية إسني ن ورغ، أول من رفع دعوى قضائية ضد وزارة الاتصال وعبر عن رفضه للدعم الممنوح من طرفها للمهرجانات السينمائية بالمغرب. وهو ما دفع بعدد من المهرجانات السينمائية بالمغرب إلى حذو نفس النهج، ورفع دعوى قضائية ضد نفس الوزارة.

  “أكادير إكسبريس” تهنئ الزميل رشيد بوقسيم وتتمنى له مسيرة موفقة وحافلة ومزيدا من التألق، وتقول له: “أجــــــاد.. أجـــــــاد.. أجـــــاد رشيد”

agadirexpress

2014-01-14 2014-01-14
أحداث سوس