القليعة : إلإعتداء على أستاذة داخل القسم لأنها ناقشت ” المخدرات والتحرش الجنسي”

آخر تحديث : الأربعاء 15 يناير 2014 - 10:57 مساءً
2014 01 15
2014 01 15
القليعة  : إلإعتداء على أستاذة داخل القسم لأنها ناقشت ” المخدرات والتحرش الجنسي”

بركــــة : أحداث سوس 

 

من لقطات الواقع المرير لمؤسساتنا التعليمية ، وفي زمن نهايية وبداية برامج الإصلاح . شهدت   ثانوية الفتح التاهيلية بمنطقة القليعة بحر الأسبوع ، لاعتداء بالضرب الجسدي من طرف غرباء، وذلك داخل فضاء الفصل، وأمام أعين التلاميذ.

وصاحب العنف الجسدي وابل من السب والشتم الذي كان له بالغ الأثر على نفسية الأستاذة والتلاميذ الذين استغربوا كيف تسللت عناصر غريبة عن المؤسسة الى داخل الفصل .

وبمجرد ما إستفسرت الاستاذة أسباب تواجد هذه العناصر بالفصل حتى انهالو عليها بالضرب، ليتم نقل الاستادة عبر سيارة الاسعاف الى المستشفى الاقليمي بانزكان، كما ياتي هذا الاعتداء بعدما اثارت الاستاذة لملف” المخدرات و التحرش الجنسي” على التلميدات خارج اسوار الثانوية، وكدا دفاعها عن تلميذة ثم اغتصابها من طرف احد تجار المخدرات بالمنطقة.

واشار احد زملاء الاستاذة تعقيبا على هدا الحادت، إلى أن هذه الواقعة الخطيرة والتي أصبحت للأسف تكشف عن جانب من مظاهر العنف الذي غدت تعرفه مؤسساتنا التعليمية، في وقت تتغنى فيه الوزارة الوصية بالأرقام والإحصائيات التي تم تحقيقها على حساب المدرسين الذين أصبحوا يشتغلون في ظروف لا تربوية، كما يعاني منها التلاميذ أنفسهم

رابط مختصر