أكادير : كريم أشنكلي ينتفض ضد تعديل القرار الجبائي لمجلس المالوكي

ahdatsouss02آخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 1:32 مساءً
أكادير : كريم أشنكلي ينتفض ضد تعديل القرار الجبائي لمجلس المالوكي
أعلنت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير في بيان لها عن رفضها التام للقرار الجبائي وكناش التحملات إلى حين تفعيل المقاربة التشاركية مع الغرفة كممثل شرعي وقانوني للتجار, ودعا ذات البيان الهيئات المنتخبة والسلطات المحلية والإقليمية وكافة الفعاليات المهتمة بالعمل التنموي إلى تبن حقيقي للمقاربة التشاركية في اتخاد القرارات ذات الأبعاد الإستراتيجية باعتبارهم أحد ركائز نجاح أي فعل يتوخى التغيير الإيجابي والتطور الى الأفضل.
جاء ذلك في لقاء تواصلي عقده كريم أشنكلي رئيس الغرفة وبعض أعضاء المكتب مع ممثلي جمعيات المركب التجاري سوق الأحد وجمعية أرباب المطاعم ذات الصبغة السياحية لمدينة أكادير وجمعية تجار منتوجات الصناعة التقليدية بالمجال الحضري.
وفي كلمته بالمناسبة شدد أشنكلي على رفض مقررات المجلس الجماعي في دورته الاستثنائية جملة وتفصيلا والمتعلقة بالقرار الجبائي وعدم قانونيته لأن المجلس لم يستشر الغرفة كمؤسسة دستورية تمثل التجار حسب القوانين الجاري بها العمل وأضاف أن الغرفة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه القرارات المجحفة التي تضر بمصالح التجار والرواج داخل المدينة وأكد في كلمته أن الغرفة ستراسل وزير الداخلية ووزير الاقتصاد والمالية في الموضوع.
هذا وقد خلف هذا القرار ردة فعل قوية وسط تجار المدينة حيث من المنتظر أن يعرف تطورات مثيرة بعد تدخل الغرفة كمؤسسة دستورية ممثلة للتجار في هذا الملف الشائك.
2016-12-08 2016-12-08
ahdatsouss02