القضاء الهولندي يطوي ملف بدر هاري بـ 4 سنوات موقوفة التنفيذ

أحداث سوسآخر تحديث : الأربعاء 22 يناير 2014 - 8:05 مساءً
القضاء الهولندي يطوي ملف بدر هاري بـ 4 سنوات موقوفة التنفيذ

قالت مصادر إعلامية هولندية يومه الأربعاء أن القضاء الهولندي أصدر حكمه في ملف البطل العالمي في “كي 1″ و”الكيك بوكسينغ” المغربي بدر هاري، وقضى في حقه بأربع سنوات موقوفة التنفيذ على خلفية تهم الإعتداء والضرب والجرح

وكان هاري مهدد بعقوبة حبسية قد تصل إلى عشر سنوات في القضية التي رفعها ضده  أن مليارديرا هولنديا، وأصر على إرسال البطل المغربي إلى السجن، بتهمة الاعتداء عليه في إحدى العلب الليلية.

هذا وقد لعبت شهادة صديقته إستيل كرويف، نجلة لاعب برشلونة السابق يوهان كوريف، وطليقة رود غيليت، عميد المنتخب الهولندي في نهاية التسعينات، دورا محوريا في إنقاض البطل العالمي من العقوبة السجنية النافذة ، حيث أكدت أمام هيأة المحكمة أن صديقها المغربي بريء من التهم المنسوبة إليه. في الوقت الذي واصل هاري نفي الوقائع، ويؤكد في كل مرة يعرض فيها على هيأة المحكمة تشبثه ببراءته.

وقد عان  البطل المغربي تنكر بلده منه، طيلة أطوار المحاكمة، وسبق لأحد أقرباء هاري أن صرح قائلا:” ليس هناك أي دعم ولو معنوي من الوطن لبطل يواجه عقوبة حبسية قد تصل إلى حدود العشر سنوات، ويجتاز في هذه الأيام مرحلة دقيقة من حياته”، ويقول أخر،” الجميع كان سعيدا باختيار هاري للألوان الوطنية، لكن الآن للأسف الجميع تنكر له بعد هذا الحادث، ولا أحد يتذكره من المغرب ولو بمكالمة هاتفية “. 

حري بالذكر أن عدد المشتكين ضد هاري، بطل العالم في “كي 1” والكيك بوكسينغ، يصل إلى ستة، من بينهم امرأتان، وإيطالي، إلى جانب شخصين آخرين.

هبة بريس ـ متابعة

2014-01-22 2014-01-22
أحداث سوس