“جاكيت” الملك في صورة مع “ريدوان” يثير “عاصفة فيسبوكية”

أحداث سوسآخر تحديث : الخميس 29 ديسمبر 2016 - 11:28 صباحًا
“جاكيت” الملك في صورة مع “ريدوان” يثير “عاصفة فيسبوكية”

نشر المنتج الموسيقي وكاتب الكلمات المغربي، ذو الجنسية السويدية، نادر خياط، الشهير بلقبه الفني “ريدوان”، صورة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وهو يقف إلى جوار الملك محمد السادس؛ وذلك عندما حل ضيفا عليه ليلة أمس في إقامته الملكية بمراكش.

وكتب ريدوان، الذي سبق له أن حصل على وسام “الكفاءة الفكرية”، في إحدى المناسبات الوطنية سنة 2011، في تعليق له على الصورة الجديدة بجانب الجالس على عرش المملكة، بأنه سعيد جدا لكونه حصل على شرف كبير يتمثل في أن يكون ضيفا على الملك محمد السادس.

وبسرعة تفاعل العديد من المعلقين ونشطاء “الموقع الأزرق” مع صورة العاهل المغربي الذي بدا في “لوك” شبابي أثار عاصفة من الردود، أجمعت أغلبها على الإشادة بتواضع الملك، وذوقه الشبابي في اللباس، وميوله إلى العصرنة، فيما أبدى آخرون استغرابهم من طريقة لباسه.

وظهر الملك في الصورة الجديدة، داخل إقامته الفاخرة بالمدينة الحمراء، وهو يرتدي سترة “جاكيت” مزركشة الألوان، يغلب عليها اللون الأزرق الغامق، ومزينة بمربعات صفراء وبيضاء، وتحتها “تي شورت” بلون أسود، وسروال “شبابي” باللون نفسه، مع حذاء طويل “مقمقم”، وفق تعبير أحد المعلقين.

“جاكيت” الملك التي يظهر بها لأول مرة في صورة علنية على مواقع التواصل الاجتماعي، اختلف حيالها العديد من المعلقين بين من قال إنها فاخرة تساوي ثمنا باهظا وبأنها تنم عن ذوق رفيع للعاهل المغربي، وبين من اعتبرها لباسا عاديا غير مرتفع السعر، لكن لأن الملك هو من ارتداه بدا للبعض أنه مثير و”كْلاص”.

وتوقف معلقون عند هذا الزي الشبابي والعصري للملك، في صورته رفقة الموسيقي المغربي صاحب الإنتاجات الغنائية العالمية الناجحة، ومال الكثيرون منهم إلى الثناء على اختيارات الملك في اللباس، و”شياكته” في طريقة الوقوف، في الوقت الذي شرع فيه البعض في البحث عن أصل وسعر “الجاكيت” الملكية.

وكان مواطنون مغاربة قد التقوا العاهل المغربي عند مدخل مطعم “مائدة السوق”، الكائن في شارع هارون الرشيد بمراكش؛ حيث سارع بعضهم إلى التقاط صور تذكارية معه، منهم أحمد وزوجته اللذان نشرا صورة لهما بمعية الملك، بعد أن سألهما عن مكان سكناهما وأحوالهما الاجتماعية.

بتصرف

2016-12-29
أحداث سوس