فريق شباب ايت ايعزة لكرة القدم يطيح بفريق اتحاد التمسية بهدفين لهدف.

آخر تحديث : الإثنين 2 يناير 2017 - 3:01 مساءً
2017 01 02
2017 01 02
فريق شباب ايت ايعزة لكرة القدم يطيح بفريق اتحاد التمسية بهدفين لهدف.

محمد علي أمسيدر

نجح فريق شباب ايت ايعزة لكرة القدم في تحقيق فوزه الثالث على التوالي في بطولة القسم الشرفي الممتاز لعصبة سوس لكرة القدم .

فبرسم الدورة 11  من البطولة احتضن الملعب البلدي بأيتايعزة مباراة قوية كان طرفها الثاني فريق اتحاد التمسيةالمنتشي بفوزه في الدورة السابقة على المتصدر أمجاد هوارة ّ.

المباراة قادها الحكم محمد الأشهب برفقة الثنائي خالد ايت باه وعبد الله اومالكفيما أسندت مهمة منذوبالمباراة  لرشيد حمودة .

فريق شباب ايت ايعزة دخل المباراة بالتشكيلة التالية :

أسامة العماري –أحمد أضريف)ع(–ربيع أضونج–محمد عطي- امحمدابراصدوق-يوسف الشيكر-رضوان بوالمغارف-ياسين ضعيف-عادل أبادز-هشام الصادق –سعيد سليم .

بداية المباراة عرفت اندفاعا قويا من الزوار ،حيث نجح فريق التمسية في فرض أسلوب لعبه وسيطر على وسط الميدان كما أزعج دفاع المحليين ،و في كثيرمن المناسبات وصل مرمى الحارس أسامة ،إلا أن اللمسة الأخيرة غابت عن مهاجمي التمسية.

فريق شباب ايت ايعزة خلال نصف الساعة الأولى من المباراة  كان غائبا عن مستواه المعهود،حيث عجز عن مجاراة الخصم وقد كادت أخطاء لاعبيه أن تكلفه هدف التقدم مع بداية المباراة لولا تدخل الجناح الأيسر عطية الذي نجح في ابعاد الكرة عن الشباك ،فيما تألق الحارس أسامة ونجح في صد تسديدة مهاجم التمسيةفي د23 .وخلال الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول نجح فريق شباب ايت ايعزة في الوصول إلى مرمى الزوار ،حيث كاد هداف الفريق سعيد سليم في مرتين أن يهدي زملائه هدف التقدم لولا التدخل البارع لحارس المرمى .لينتهي الشوط الأول على إيقاع البياض .

خلال شوط المدربين ظهر جليا رغبة المحليين في تحقيق هدف التقدم حيث نجح اللاعب الشاب يوسف الشيكر في اختراق دفاع التمسيةإلا أن تسديدته جانبت قائم المرمى بقليل .ليأتي الدور على فريق التمسية الذي كاد أن يحول ضربة خطأ غير مباشرة لمرمى المحليين.

محمد براعم نجم وسط ميدان الفريق العزاوي الذي عوض زميله هشام الصادق وفي حدود د 63 نجح في تقديم تمريرة بالمقاس لهداف الفريق سعيد سليم الذي أسكنها الشباك بعد انفراده بالحارس ،ليهدي فريقها هدف التقدم .

فريق التمسية حاول العودة في النتيجة وضغط بكل قوته على مرمى المحليين ،إلا أن زملاء العميد حميدة تمكنوا من تهدئة إيقاع المباراة ،لينجح البديل إسماعيل بن بيه في إضافة هدف ثاني للعزاويين في د 86  بعد تكسيره لخطة التسلل .

فريق التمسية امن بحظوظه حتى الأنفاس الأخيرة من المباراة ،حيث تمكن من الحصول على ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من المباراة  ونجح مهاجمه في اسكانها الشباك .

لينهي الحكم محمد الأشهب اللقاء بفوز هام لفريق شباب ايت ايعزةعلى فريق اتحاد التمسية بهدفين لواحد. يذكر أن اللقاء  عرفطرد لاعب الرواق الأيمن امحمداباصدوق من جانب فريق ايت ايعزة في د 92 من المباراة كما عرف غياب اللاعب المتألق يوسف ايت اولحيان بسبب تحصله على 4 إنذارات فيما غاب اللاعب الموهوب جمال منصور بسبب الإصابة . 

فوز اليوم مكن فريق شباب ايت ايعزة من تسلق مرتبة واحدة في الترتيب المؤقت للبطولة وأضحى يحتل الرتبة 10 برصيد 15 نقطة .

وفيمايلي باقي نتائج الدورة 11 من بطولة القسم الشرفي الممتاز لعصبة سوس لكرة القدم :

أمجاد هوارة 1 :0 اتحاد بنسركاو

موودية الجرف 0:0 قصبة المزار

اتحاد سيدي افني 2  :0 شباب تكوين

شباب الخيام 6 :1 اتحاد أولاد جرار

شباب القليعة  0 : 1 أجاكس تارودانت

حسنية بنسركاو  1   :  2 مجد انشادن

بينما الترتيب المؤقت جاء على الشكل التالي

1 مولوديةالجرف : 23 نقطة

– أمجاد هوارة 23 نقطة

3 اتحاد التمسية  20 نقطة

  • قصبة المزار  20 نقطة
  • اتحاد سيدي افني  20 نقطة

6 شباب تكوين 18 نقطة

  • اتحاد بنسركاو 18 نقطة

8 شباب الخيام 17 نقطة

9  مجدانشادن  16 نقطة

10 شباب ايت ايعزة 15 نقطة

11 اتحاد أولاد جرار 13 نقطة

12 أجاكس تارودانت 9 نقط

13 حسنية بنسركاو 6 نقط

14 شباب القليعة  3 نقط . 

رابط مختصر