اكادير: اعتداء على “باشا” سوق الاحد والامن يتدخل

آخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 5:37 مساءً
2017 01 11
2017 01 11
اكادير: اعتداء على “باشا” سوق الاحد والامن يتدخل

اعتدى احد الباعة المتجولين على “باشا” سوق الاحد، يوم أمس الثلاثاء 10 يناير 2017، وبعد الحادث تم القاء القبض على المشتبه فيه من طرف الشرطة القضائية لاكادير، وتم وضعه تحت الحراسة النظرية إلى حين عرضه على وكيل الملك بابتدائية اكادير.

وكان “باشا” سوق الاحد،المعين حديثا، يحاول تحرير الملك العمومي المحاذي للباب رقم 6 من الفراشة، وتعرف، هذه المنطقة، انتشارا كبيرا للباعة المتجولين، إذ يحتل مايقارب 400 “فراش” الساحة الكبرى وجنبات المسجد في اتجاه باب رقم 8، كما شهدت الاشهر الأخيرة تزايدا في عددهم رغم الشكايات التي وجهتها جمعيات سوق الاحد للمسؤولين في هذا الشأن.

وفي هذا الإطار، عرفت جنبات مسجد السوق مشاداة بين “الباشا” الجديد والباعة المتجولين، حيث امتنعوا اكثر من مرة عن إخلاء الساحة، وقد أبانت مثل هذه الحملات عن عجز السلطة على فرض القانون بسبب قلة الامكانيات وعدم تعاون المجلس البلدي لمحاربة هذه الظاهرة.

وكانت عدة هيآت مهنية بسوق الأحد قد وجهت شكايات لوالي الجهة ورئيس المجلس الترابي لاكادير بخصوص انتشار ظاهرة الباعة المتجولين بفضاءات وجنبات السوق، واتهمت هذه الهيآت مسؤولي السوق من سلطة ومجلس بلدي بغض الطرف عن انتشار هذه الظاهرة وحماية اللوبي الذي يستفيد منها.

عزالدين الفتحاوي

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة معاينة قالب - NewsBT الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.