بيوكرى : جمعية أيادي الخير في حفل ساهر بمناسبة رأس السنة الأمازيغية

أحداث سوسآخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 10:57 مساءً
بيوكرى : جمعية أيادي الخير في حفل ساهر بمناسبة رأس السنة الأمازيغية

أبو كمال-أحداث سوس

وتستمر ليالي الإحتفال برأس السنة الأمازيغية 2967 باستحضار العادات والتقاليد الأمازيغية الخالدة ، وهذه المرة بحاضرة شتوكة أيت بها مدينة بيوكرى التي جمعت باقة من الفنانين الأمازيغ الذين أتثوا قاعة المركب الثقافي سعيد أشتوك في حفل فني ساهر استقطب العديد من الجماهير الشتوكية التي حجت للمركب للإستماع بالفقرات الممتعة التي سطرتها جمعية أيادي الخير بتنسيق مع مجلس الجماعة الترابية والمجلس الإقليمي باشتوكة .

هذا، وقد حضر الحفل كل من السيد ازايبم عبد الله نائب رئيس مجلس آيت عميرة والدكتور بيزران وممثل رجال المقاومة وأعضاء جيش التحرير بالإقليم وعدد من الفاعلين الجمعويين والمحليين والمهتمين بالشأن الأمازيغي وشخصيات في عالم المسرح والتمثيل والفكاهة بسوس.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج كان متنوعا بفترات مميزة شارك فيها كل من الفنان لحسن بيزنكاض ، ومجموعة ارشاش واعيالن ومجموعة الروايس محمد اوعلي وفي الفكاهة لحسن شاوشاو وحسن أملاي . جاء هذا الحفل المنظم مساء اليوم الأربعاء 11 يناير 2017 لترسيخ الثقافة الأمازيغية والمنسجمة مع التوجهات العامة للمملكة والرامية إلى تعزيز مكانتها في المنظومة الاجتماعية والثقافية والتربوية.

2017-01-11 2017-01-11
أحداث سوس