الكردان : جمعية ” تزرزيت” تكرم الناشط الأمازيغي والإعلامي رشيد بوقسيم

آخر تحديث : الإثنين 27 يناير 2014 - 10:44 صباحًا
2014 01 27
2014 01 27
الكردان : جمعية ” تزرزيت” تكرم الناشط الأمازيغي والإعلامي رشيد بوقسيم

بركــــة :  أحداث سوس

 

في حفل بهيج احتضنته دار الطالب بست الكردان بإقليم تارودانت مساء أول أمس الأحد ، نظمته جمعية ” تزرزيت” من أهم الجمعيات الفاعلة في العمل الجمعوي بالكردان ـ أقامت ـ حفلا تكريميا لفائدة الناشط الأمازيغي والإعلامي ومدير مهرجان ” إسني وورغ”  رشيد بوقسيم  .

الحفل حضره مجموعة من النشطاء الأمازيغ إلى جانب فاعلين إعلاميين بالجهة كإبراهيم بوليد مدير محطة إذاعة ” إم ف م ” بالجنوب إلى جانب حضور السيد عيسى أيت حسي أهم الفاعلين الجمعويين بإقليم تارودانت . وفي كلمة ألقاها رشيد بوقسيم أشاد بدور الجمعيات الأمازيغية الناشطة بالمنطقة منوها بالمجهودات التي تبدلها هذه الأخيرة في خلق التواصل وكذلك مساهمتها الفاعلة في تنمية  المناطق النائية ، وناشد بوقسيم الجهات المسؤولة بتضافر الجهود من أجل إخراج مجموعة من المناطق  الجبلية من عزلتها ، كما شدد تمسكه بمواصلة النضال في القضية الأمازيغية  بكل تجلياتها .

من جانبه أشاد الإعلامي بوليد بأهمية العمل المتخد من قبل الفاعلين الجمعويين بالكردان وكذلك المنتخبون قصد خلق تنمية بالمنطقة مؤكدا أن إذاعته تساهم كذلك في هذا الورش بإعتبارها أداة فاعلة في إيصال اهتمامات المواطنين إلى المسؤولين .

حفل بهيج تخللته فقرات من الطرب عبر فلكلور شعبي إمتزجت فيه أمازيغية الأطلس الصغير بعربية سهل سوس بمجموعة ” هوارة”.

رابط مختصر