الشباب الصحراوي يكرم الفاعل الامازيغي رشيد بوقسيم والصحافي المتألق محمد فولوس

أحداث سوسآخر تحديث : الإثنين 27 يناير 2014 - 12:44 مساءً
الشباب الصحراوي يكرم الفاعل الامازيغي رشيد بوقسيم والصحافي المتألق محمد فولوس

تفتتح جمعية الخيمة للتنمية والتعاون موسمها الجمعوي الجديد بتنظيم مائدة مستديرة حول واقع العمل الجمعوي بمدينة أيت ملول تحت شعار المجتمع المدني التحديات والأفاق في ظل الدستور الجديد ودلك بمشاركة تلة من الأساتدة والناشطين الجمعوين والحقوقيين وعلى هامش هذا النشاط الذي ستحتضنه مدينة أيت ملول يوم الأربعاء 05 فبراير 2014 سيتم الإحتفاء بشخصيتين إعلاميتين بصما سنة 2013 بتألقهما البارز، الأمر يتعلق بالصحفي محمد فولوس و الفاعل الأمازيغي رشيد بوقسيم .

ويعتبر محمد فولوس الصحفي بإداعة إم إف إم أحد الوجوه الشابة، التي إستطاعت أن تشق طريقها بتبات لتتألق بشكل ملفت ومتير في الساحة الإعلامية المحلية والوطنية. خصوصا على مستوى تنشيط برنامج على ضو الكمرة الذي يعنى بالثقافة الحسانية، حيت إستطاع البرنامج إعادة الإعتبار للموروث الثقافي لدى مجتمع البيضان وبالجنوب المغربي عموما، حتى أنه صار خزانا للتراث الشفهي الحساني. الأمر الذي جعل البرنامج يستأتر بإهتمام المستمعين والباحتين ، مما بوءه مكانة رائدة في أجندة برامج إداعة إم إف إم الإداعة الأكثر إستماع في المغرب خلال سنة 2013.

أما المحتفى به الثاني الذي وقع عليه الإختيار هذه السنة فهو الإعلامي والفاعل الأمازيغي رشيد بوقسيم، الصحافي بالإذاعة الوطنية، وبالضبط بالقسم الأمازيغي، ورئيس جمعية إسني وورغ. بوقسيم يعد واحدا من الذين بصموا السنة المنصرمة، خاصة في الجانب الأمازيغي. فالرجل ما فتئ يبدل مجهودات مهمة من أجل تسويق السينما الأمازيغة وإبراز خصوصياتها الثقافية والإنتاجية من خلال تنظيم مهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي، رغم قلة الدعم وضعف الإمكانيات. ولعل رفض الرجل للدعم الممنوح من طرف وزارة الإتصال ومقاضاته لها على قلة الدعم في سابقة هي الأولى من نوعها على الصعيد الوطني جعلت من بوقسيم شخصية تستحق التنويه والتقدير

2014-01-27 2014-01-27
أحداث سوس