أكادير : أزيد من 60 مشارك في دورة تكوينية ناجحة لجمعية “إشراقة أمل” حول موضوع التنشيط التربوي‎

آخر تحديث : الإثنين 27 يناير 2014 - 11:13 مساءً
2014 01 27
2014 01 27
أكادير : أزيد من 60 مشارك في دورة تكوينية ناجحة لجمعية “إشراقة أمل” حول موضوع التنشيط التربوي‎

نظمت جمعية إشراقة أمل للتنمية الشاملة بأكادير يوم الأحد 26 يناير 2014 دورة تكوينية حول موضوع ” التنشيط التربوي “، وذلك تحت شعار ” جيل الغد هدفنا…و التنشيط وسيلتنا ” بفضاء دار الحي الفضية بمدينة أكادير.

الدورة كانت من تأطير الأستاذة “نزهة التركزي” المنشطة التربوية و المسيرة لشركة “موناسوزا” للتنشيط ، والتي استفاد منها زهاء (70) مهتما بمجال التنشيط التربوي بالمنطقة.

وقد أكدت المؤطرة في كلمة لها على أهمية التكوين كدعامة أساسية في المنظومة التربوية، عن طريق تعلم تقنيات التأطير وبيداغوجيات التنشيط التربوي لجميع الفئات العمرية.

هذه الدورة و التي تظمنت مجموعة من الاوراش الاساسية المتعارف عليها في المجال التربوي كورشة المعامل التربوية، ورشة النقط الحسنة، ورشة الأناشيد، ورشة الألعاب الجماعية، ورشة رقصات البهلوان. عرفت تفاعل مميز للمشاركين و كذا شكلت فرصة للتعارف بين المهتمين بمجال التنشيط التربوي و أيضا الفاعلين الجمعويين بأكادير الكبير

وفي كلمته الختامية للمشاركين في الدورة، أكد مسؤول الإعلام و التواصل بالجمعية أن “إشراقة أمل” تعتزم تكثيف وبرمجة دورات تكوينية نوعية أخرى من أجل ضمان استمرارية تكوين الفاعل الجمعوي، ليتم بعدها توزيع الشواهد على جميع المستفيدين.

 مراسلة : موحا بلبيضاء

رابط مختصر