أزرو : تلاميذ ثانوية المجد يحتجون ضد نظام « مسار » المعلوماتي

آخر تحديث : الجمعة 31 يناير 2014 - 12:27 مساءً
2014 01 31
2014 01 31
أزرو : تلاميذ ثانوية المجد يحتجون ضد نظام « مسار » المعلوماتي

فيصل روضي:أحداث سوس

كما كان مقررا و على غرار العديد من المدن المغربية و استجابة لنداء أطلقه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ، للدعوة إلى التظاهر والاحتجاج ضد نظام « مسار » المعلوماتي ، الذي اعتمدته وزارة التربية الوطنية هذه السنة لتدبير النقاط الدراسية للتلاميذ ، شهدت ثانوية المجد بحي أزرو السكني احتجاجات تلاميذية ، طيلة يوم أمس الخميس توجت بمسيرة إحتجاجية جابت الشارع الرئيسي لأزرو وبعدها وقفة أمام ثانوية ” الأمان ” التي فضل تلامذتها عدم الخروج للتظاهر ، وهو ما أغضب تلامذة تانوية المجد مرددين شعارات وألفاض نابية في زملائهم الرافضون للإحتجاج  .

 

الاحتجاجات التي انطلقت منذ يوم أمس الخميس، رفع خلالها التلاميذ شعارات تعبر عن رفضهم لبرنامج مسار الذي أعدته وزارة التربية الوطنية و الذي يلزم الأساتذة بنشر نقاط التلاميذ  مباشرة بعد إجراء الفروض كما  يتيح للآباء الاطلاع على نقط أبنائهم على الانترنيت ، وهو ما جعلهم يرفعون شعار ” الكسول في خطر” ، معتبرين أن تطبيق هذا النظام سيحرمهم من نقاط المشاركة داخل القسم والتحضيرات المنزلية ونقاط المراقبة المستمرة و السلوك .

 

كما أن احتجاجات يوم أمس عرفت حضورا أمنيا كثيف دون تدخل ،كما أنها لم تخرج عن طابعها السلمي . بالرغم من محاولة بعض التلاميذ ، غير أن الحوار الذي أجراه ممثلي السلطة مع المحتجين حال دون حدوث أعمال شغب.

رابط مختصر