” مدينتي البيئية ” أكبر مشروع للبيئة يرى النور بأيت باها

آخر تحديث : الأحد 5 مارس 2017 - 12:11 صباحًا
2017 03 05
2017 03 05
” مدينتي البيئية ” أكبر مشروع للبيئة يرى النور بأيت باها

ح . بركوز – أحداث سوس.

بشراكة مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة و الجماعة الترابية لايت باها افتتحت جمعية شباب ايت باها مشروعها البيئي مدينتي البيئية والذي سطرت فيه بمداد من ذهب معالم انشطة و برامج بيئية محضة تستهدف جميع الشرائح الاجتماعية من تلاميذ المؤسسات التعليمية كل حسب برنامج خاص به و حسب متطلباته العمرية (ورشات بيئية ، ايام تحسيسية ،عمليات التشجير،جداريات،مخيم ربيعي.. ) ، وكذا بتنسيق مع جمعيات الأحياء لقيادة حملات نظافة عامة للقضاء على النقط السوداء و المطارح العشوائية بالإضافة إلى توزيع مزهريات باغراس على الازقة المنتقات للمشاركة في مسابقة الحي النظيف .

انطلقة محطات الافتتاح صبيحة اليوم 4 مارس 2017 على الساعة العاشرة صباحا بحضور كل من السيد محمد فخوت ممثل وزارة البيية و رئيس قسم التدبير البيئي بالمديرية الجهوية للبيئة والذي نوه بدوره بحفاوة الاستقبال و التنظيم المحكم و كذا المقاربة التشاركية في اشراك جميع فئات المجتمع من تلاميذ و اطر تربوية و نوادي مؤسسات تعليمية و رؤساء مصالح خارجية و سلطة محلية في شخص السيد باشا المدينة و جمعياء الأحياء،للتجند لانجاح هذه التظاهرة البيئة الصرفة .

هذا ، وقد عرج السيد رئيس المجلس البلدي لايت باها السيد ” محمد اليوربوعي ” في كلمتة و يثمن ماجاء في محاور برنامج عمل الجماعة باتخاد سنة 2017 سنة بيئية بامتياز وبعده تم تقديم عرض مفصل حول مشروع مدينتي البيئية و اهم الانشطة و المحاور المسطرة به من تقديم رئيس جمعية شباب ايت باها السيد ” حسن ايبوركي ” ، لينتقل الحضور لزيارة المعرض القار بساحة الملعب البلدي و الذي يتضمن رواقين اساسيين: رواق جمعية شباب ايت باها من خلال لافتات تعرض مكونات المشروع و بطاقة تقنية خاصة بمدينتي البيئية و جميع نماذج المواد و المقتنيات الخاصة بالمشروع .

رواق النادي البيئي للثانوية التأهيلية ايت باها و الذي يتظمن لوحات لمعرض متنقل حول اضرار الأكياس البلاستيكية و اخطار و عواقب التغيرات المناخية . ليختتم الإفتتاح بانطلاق عملية غرس نماذج من اشجار التزيين التي تم رصد 1000 شجرة للغرس في إطار المشروع على مستوى جميع مداخل و جنبات الطرق وكذا المؤسسات التعليمية و التربوية ، و في النهاية ختم الحدث بالدعاء و التوفيق لجميع المساهمين والمشاركين في هذه التظاهرة البيئية المميزة.

رابط مختصر