الحصيلة النهائية للهجوم على البرلمان البريطاني: مقتل 4 أشخاص واعتقال 8 مشتبه فيهم

أحداث سوسآخر تحديث : الخميس 23 مارس 2017 - 12:25 مساءً
الحصيلة النهائية للهجوم على البرلمان البريطاني: مقتل 4 أشخاص واعتقال 8 مشتبه فيهم
أعلنت شرطة لندن أن الحصيلة النهائية التي خلفها الهجوم على البرلمان البريطاني، يوم أمس الأربعاء، والذي وصفته السلطات البريطانية بـ ‘’الإرهابي.’’وقال القائم بأعمال مفوض الشرطة، ورئيس وحدة مكافحة الإرهاب، مارك رولي، اليوم الإثنين، إن عدد القتلى في الهجوم وصل إلى 4. وقال رولي إنه لا يستطيع أن يذكر أسماء الضحايا الذين قُتلو، لكنه قال إنهم “خليط من جنسيات مختلفة”، وحث الصحفيين على عدم نشر اسم المهاجم في الوقت الذي تتواصل فيه عمليات البحث والتفتيش.

وأضاف مارك رولي أن القتلى هم امرأة في الأربعينيات من عمرها، ورجل في الخمسينيات، والشرطي البريطاني، كيث بالمر، والمهاجم نفسه، مؤكدا أن سبعة من الجرحى لا يزالون في المستشفى في حالة خطيرة، من بين 29 آخرين تلقوا العلاج.

ومن جهة أخرى، قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن منفذ هجوم لندن ولد في بريطانيا واستجوبته أجهزة الأمن من قبل للاشتباه في صلته بـ”الإرهاب الإسلامي”.

وألقت الشرطة القبض في وقت سابق على ثمانية أشخاص يشتبه في كونهم على صلة بالهجوم، وذلك في مداهمات تمت عقب هجوم ويستمنستر في مدينة لندن.

ونفذت الشرطة البريطانية مداهمة على أحد المنازل في مدينة برمنجهام الواقعة وسط البلاد، ورفضت الشرطة الإفصاح عن مزيد التفاصيل.

كما قامت الشرطة البريطانية، صباح اليوم الخميس 23 مارس 2017، بمداهمة منزل في مدينة برمنغهام، ثاني مدن بريطانيا من حيث المساحة والكثافة السكانية، غداة الهجوم الإرهابي.

وكان رجل يقود سيارة الأربعاء على جسر ويستمنستر قد اقتحم الرصيف وأطاح بالمارة، مما أدى إلى إصابة العشرات. وبعد ذلك، أقدم المعتدي على طعن شرطي فقتله. وتمكنت الشرطة من إطلاق النار عليه وقتله على الأرض داخل البرلمان.

وقال رولي في بيان ألقاه خارج مبنى سكوتلاند يارد “مازالت التحقيقات مستمرة في برمنغهام ولندن وأجزاء أخرى من بريطانيا. ومازلنا نعتقد – بناء على التحقيقات التي أجريناها – أن المهاجم تصرف منفردا، متأثرا بالإرهاب الدولي”.

وقال وزير الدفاع البريطاني سير مايكل فالون في تصريح لقناة البي بي سي إن “الافتراض الذي نأخذ به هو أن الهجوم مرتبط بـ”الإرهاب الإسلامي بشكل ما”.

2017-03-23 2017-03-23
أحداث سوس