سوس : رجال تعليم يلجؤون لخدمات أرباب مقاهي الأنترنيت لتطبيق برنامج مسار‏

آخر تحديث : الإثنين 3 مارس 2014 - 1:27 مساءً
2014 03 03
2014 03 03
سوس : رجال تعليم يلجؤون لخدمات أرباب مقاهي الأنترنيت لتطبيق برنامج مسار‏

بركـــــة : أحداث سوس 

يبدو أن برنامج “مسار” الذي أطلقته وزارة التعليم ببلادنا قد إتخد عدة مسارات فإلى جانب رفضه من طرف تلامذة المؤسسات التعليمية عبر خوض مسيرات إحتجاجية في عدد من مدن وأقاليم المملكة  .  هاهي فضيحة أخرى تلوح في الأفق بعد أن كشفت مصادر ل” هبة بريس ” أن العمليات التي واكبت تنزيل برنامج مسار في شقه المتعلق بمعالجة نقط التلاميذ، قالت أن العديد من الأساتذة باتوا يستعينون بخدمات بعض نوادي الأنترنيت لإدخال ومعالجة النقط بالبرنامج المعلوماتي الخاص بمسار، مؤكدين أن إعتماد الأساتذة إلى هذه الوسيلة سببه الضغط وكثرة العمليات البرنامجية المفروضة لمعالجة نقط كل تلميذ. 

فحسب مصادر مطلعة فإن كل أستاذ، مستوى الخامس إبتدائي، مطالب بالقيام ب 2100 عملية اثناء ادخال نقط تلاميذ لبرنامج مسار، إذ المستوى الخامس ابتدائي تدرس به 15 مادة وكل مادة تتطلب وضع نقطتين ومعدل التلاميذ في كل قسم هو 35 تلميذ.

ونظرا للجدولة  الزمنية المفروض على الأساتذة والمديرين لمعالجة نقط التلاميذ، اضطر هؤلاء للإستعانة بخدمات مكتبات و مقاهي الأنترنيت لتنزيل مضامين برنامج مسار في الآجال الذي فرضته وزارة التعليم.

مصادر متطابقة كشفت أن المئات من الأساتذة خصوصا المقبلين على التقاعد لا يعرفون بالمطلق التعامل مع الأنترنيت في شقه المتعلق بالتوغل في برنامج “مسار” نتيجة عدم تكوينهم في هذا المجال

رابط مختصر