شتوكة : قائد وادي الصفاء يستدعي مواطنين على خلفية فيديو” قربالة بالجماعة “

آخر تحديث : الإثنين 17 أبريل 2017 - 10:29 مساءً
2017 04 17
2017 04 17
شتوكة : قائد وادي الصفاء يستدعي مواطنين على خلفية فيديو” قربالة بالجماعة “

أحداث سوس.

لازالت فضائح الجماعة الترابية لوادي الصفاء تتوالى للأنظار ،فبعد نشر فيديو يوثق لضجة عارمة للمواطنين من داخل مقر الجماعة المذكورة نتيجة تصرف أحد الموظفين الذي يعمد إلى كسر نظام الأسبقية في معالجة ملفات تصحيح الإمضاءات بتفضيل البعض عن الآخر ،وهو ما سماه المواطنون بالزبونية والمحسوبية.

إلى ذلك ،قام قائد قيادة منطقة وادي الصفاء باستدعاء مجموعة من المواطنين الذين كانوا آنذاك ببهو الجماعة حيث تمكنت كاميرا المراقبة من رصدهم ،إلا انه لم يتم تحديد هوية مسجل الفيديو الذي يتحدث عما باث يعرف ب ” قربالة جماعة وادي الصفاء ” ،إلا أن السيد القائد هدد بعض من المواطنين الذين تم استدعاءهم بإحالة ملفهم على أنظار النيابة العامة المختصة ليتمكن من الوصول إلى مسرب الفيديو .

مواطنون مستاؤون من تصرفات المسؤولين بذات الجماعة الترابية ،لكونهم قاموا بإيصال رسالة للمسؤول الإقليمي الأول عن طريق نشر هذا الفيديو، في الوقت الذي لايتم اعتبار شكايات المواطنين في هذا الإطار .

فهل لازالت الإدارة الشتوكية تنهج سياسة القمع في وجه المواطن البسيط الراغب في قضاء غرضه الإداري في جو يسوده طابع الزبونية والمحسوبية ؟ أم ستتم محاسبة مواطنين بسطاء أرادوا تغيير الوضع بشتوكة آيت بها.

رابط مختصر