جمعية فيستفال تيفاوين تنظم الإقصائيات النهائية لــــ”تيفاوين أياون”‎

آخر تحديث : السبت 15 مارس 2014 - 8:22 مساءً
2014 03 15
2014 03 15
جمعية فيستفال تيفاوين تنظم الإقصائيات النهائية لــــ”تيفاوين أياون”‎

متابعة./ نورالدين أفكور. 

تنظم جمعية تيفاوين، في إطار أنشطتها الجديدة، التي تنضاف إلى برمجتها السنوية، تظاهرة «تيفاوين تالدرار» وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين  16 و 20 أبريل المقبل بمدينة تافراوت. وستوزع أنشطة “تيفاوين تالدرار”  بين الدورة الرابعة للجامعة القروية محمد خير الدين حول موضوع شجرة أركان، تراث وثروة، والمسابقة الوطنية للإملاء بالأمازيغية أولمبياد تيفيناغ- في دورتها الخامسة، وتظاهرة  تيفاوين – أياون الخاصة بالمواهب الشابة في المنطقة.

وبخصوص تظاهرة «تيفاوين أياون» تنظم الجمعية، يومي الجمعة 14مارس والسبت 15 مارس الجاري، إقصائيات تمهيدية لتحديد الفرق التي ستمر إلى المرحلة النهائية والمشاركة في تيفاوين أياون» شهر أبريل المقبل بمدينة تافراوت.

وقد توصلت الجمعية بالعديد من الملفات من فرق موسيقية ومن فنانين شباب موهوبين تقدموا جميعا بملفاتهم التي سيتم الحسم فيها أمام اللجنة التي تم تعيينها لهذا الغرض، بكل من المركب الثقافي محمد خير الدين بتزنيت وذلك يوم الجمعة 14مارس وبدار الشباب 20 غشت بتافراوت يوم السبت 15مارس.

و بلغ عدد الفرق التي ستشارك ضمن الإقصائيات حوالي 35 مجموعة تتوزع بين كل من مدينة تيزنيت بحوالي 18 ملفا، ومدينة تافراوت ب 9ملفات، فيما توصلت الجمعية ب08 ملفات من باقي المدن المغربية خارج إقليم تيزنيت.

وستشرف على تفاصيل الإقصائيات لجنة تحكيم تم اختيار أعضائها بناء على تجربة كل واحد من أعضائها في المجال الموسيقي، وهي تضم كل من الفنان عموري امبارك رئيسا، وبعضوية كل من حميد إنرزاف وجمال راس الدرب.

وتعد «تيفاوين أياون» مسابقة غنائية مفتوحة في وجه الشباب الأمازيغي من منطقة سوس ومن باقى أقاليم المملكة. وهي مبادرة تعد رائدة في المنطقة، لأنها تعتبر النشاط الأول من نوعه الذي ينفتح على المواهب والطاقات الغنائية الشابة بإقليم تيزنيت في خطوة لتشجيع والتنقيب على الإبداع والمبدعين الشباب بالإقليم

رابط مختصر