رحلة “راضي الليلي” لحشد التأييد تحط الرحال في آيت ملول

أحداث سوسآخر تحديث : الأحد 16 مارس 2014 - 11:06 صباحًا
رحلة “راضي الليلي” لحشد التأييد تحط الرحال في آيت ملول

هلال عزاوي

هي رحلة الألف ميل نحو النصر، فالبرغم من مشقة التنقل من موقع لآخر ومدينة لأخرى، لم يكل ولم يمل يوما في السير قدما نحو تحقيق الهدف المنشود ونيل حقوقه المغتصبة بدون وجه حق.

هو الإعلامي المغربي القح، إبن الصحراء، اسمه محمد راضي الليلي، لقبه فارس الإعلام المغربي، محطته الخامسة عشرة في مشوار التعبئة والتحسيس بقضيته العادلة، التي سعى خصومه إلى إخفاء معالمها وانهاء فصولها، إنتهت به في آيت ملول، يوم أمس الجمعة، حيث نظم لقاء تضامني مع الصحافي المبعد من قناة الأولى، تزامن مع عقد لقاء نظمه نادي الصحافة بآيت ملول، لبحث واقع ومستقبل الإعلامي الجهوي، بحضور وازن من إعلاميين وحقوقيين، على رأسهم الكاتب الجهوي لنقابة الصحافيين المغاربة فرع آيت ملول، رغم محاولات عديدة لثني منظمي اللقاء على تنظمه، بعيد تدخل أطراف وجهات قريبة من فاطمة البارودي، وفق معلومات سربها بعض الصحافيين المشاركين في اللقاء.

وأبدى المشاركون تعاطفهم وتضامنهم مع محمد راضي الليلي، الذي حكى جانبا من كواليس إبعاده، في مؤامرة مفضوحة قادها كل من رئيسة قسم الأخبار بالقناة الأولى، فاطمة البارودي، والمسمى إدريس الإدريسي، بدعوى عدم امتثاله لقرار رؤسائه، وهو ما فنده راضي الليلي، جمله وتفصيلا، وأكد أن مؤامرة إبعاده، كانت مدبرة سلفا، ولا يتعلق الأمر بخلاف مهني، كما روجت له فاطمة البارودي بمعية إدريس الإدريسي، طرفا النزاع مع محمد راضي.

وشدد الحضور على ضرورة عودة الليلي، إلى منصبه ومكانه الطبيعي داخل قناة الأولى، في ظل ضعف جودة الأخبار وركاكة مضمونها وعجز الأولى على مسايرة التطور الذي يشهده الإعلام شكل عام. وأكد المتعاطفون أنهم على استعداد للتوقيع على عريضة 100 ألف توقيع، الرامية إلى المطالبة بإقالة المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، السيد فيصل لعرايشي، ومديرة قسم الأخبار السيدة فاطمة البارودي، وتعميم العريضة حتى تصل إلى أكبر عدد ممكن من الفعاليات.

هذا وتم التأكيد على مشاركتهم في القافلة المزمع تنظمها في الثالث عشر من شهر أبريل المقبل، حسب ما أعلنت عنه التنسيقية الوطنية لدعم الإعلامي محمد راضي الليلي، والتي ستنطلق من العيون جبوب المملكة وستنتهي بوقفة إحتجاجية قبالة مقر قناة الأولى بالرباط.

2014-03-16 2014-03-16
أحداث سوس