أكادير: سقوط علبة مياه معدنية توقف كوكبة للمرينز الأمريكي بتيكوين

آخر تحديث : الخميس 20 مارس 2014 - 3:34 مساءً
2014 03 20
2014 03 20
أكادير: سقوط علبة مياه معدنية توقف كوكبة للمرينز الأمريكي بتيكوين

بركـــــة

عاينت “الجريدة ” زوال يوم أمس الأربعاء بملتقى للطرق بمنطقة تكيوين بأكادير، توقف كوكبة لجيش أمريكي المارينز تضم مدرعات وألات حربية وشاحنات للنقل المؤن متوجهة نحوى الصحراء .

توقف المارينزالذي خلف إزدحاما لحركة السير بمدار تكيوين كان بسبب سقوط علبة تضم حوالي 50 قنينة مياه معدنية من على متن شاحنة وهو ما دفع بالكوكبة التوقف هنيهة قصد إعادة وترتيب العلب تجنبا لسقوطها مجددا.

سقوط العلب كان نتيجة ضيق محور ملتقى للطرق بالقرب من إحدى الأسواق الممتازة بأكادير، وهي الملتقيات الطرقية ” 18 ملتقى من تيكوين إلى ميناء أكادير” التي أنجزها العمدة طارق القباج خلال ولايته الثانية في تسييرمجلس بلدية أكادير، والتي تتميز أغلبها بضيق المحور وهو ما خلف أكثر من مرة حوادث للسير أو حوادث إنقلاب حمولات شاحنة ، كما وقع إبان تنظيم كأس العالم للأندية بعد محاصرة حافلة كانت تقل لاعبي الفريق الإسكتلندي لعدة ساعات على محور طريق تيكوين.

هذا وقد كان من نصيب المارينز الأمريكي عددا من الحوادث أهمها سقوط دبابة حربية بملطقى طريق تيكوين إلى جانب سقوط حاوية عطلت مرور كوكبة للجيش الأمريكي الذي يشارك إلى جانب الجيش المغربي في مناورات الأسد الإفريقي في الصحراء المغربية.

فهل بعد وقوع هذه الحوادث بملتقيات الطرق بأكادير، لم تكن كافية ليتحرك كل من القباج ووالي الجهة اليزيد زلو والمديرالجهوي للتجهيز لإصلاح مكامن الخلل؟.

رابط مختصر