أكادير : الملتقى الدولي للصحفيين في نسخته الثانية يكرم شخصيات إعلامية و أكاديمية بارزة

آخر تحديث : الجمعة 21 مارس 2014 - 9:46 مساءً
2014 03 21
2014 03 21
أكادير : الملتقى الدولي للصحفيين في نسخته الثانية  يكرم شخصيات إعلامية و أكاديمية بارزة

بركـــة

ستحتضن مدينة أكادير أيقونة السياحة بالجنوب المغربي، الملتقى الدولي للصحفيين في طبعته الثانية، وذلك أيام 25 و 27 و 28 مارس الجاري.

ويهدف الملتقى من خلال عدد من المحاور  إلى مقاربة موضوع ” صحافة المواطن والجيل الرقمي”، بحضور أزيد من ثلاثين صحفيا وإعلاميا يمثلون منابر إعلامية وطنية ودولية. كما سيتناول المشاركون القضاء والإعلام بالمغرب، والتناول الإعلامي لقضية الصحراء المغربية، مع تكريم شخصيات إعلامية.

وعلى هامش الملتقى برمجت ورشات تكوينية ذات صلة بموضوع الدورة، يشرف عليها خبراء إعلاميون حول التحقيق الصحفي ،وكيفية استخدام الهواتف الذكية في التغطية الإعلامية، وتقنيات التوزيع الإلكتروني للأخبار، وصحافة المواطن.

 هذا، إضافة إلى مناقشة أهداف الألفية الثالثة، وتنظيم زيارة للتعرف على المنتجات المحلية ونماذج من الأنشطة المدرة للدخل والمتيحة لفرص العمل بالعالم القروي بجهة سوس ماسة درعة.

و يكرم الملتقى بالمناسبة كلا من محمد البريني أحد أهرامات الصحافة بالمغرب و المدير السابق للأحداث المغربية ، الى جانب عبد الرحمان العدوي مدير شبكة إذاعات راديو بلوس ، و ميرنا قرعونيالصحفية و الناشطة اللبنانية في إطار جائزة التميز التي يمنحها الملتقى لأعضائه حيث عينت مؤخرا سفيرة للإعلام في بلدها. هذا إضافة الى تكريم كل من الدكتور عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر ، و الدكتور احمد صابر عميد كلية الاداب و العلوم الإنسانية نظرا لجهودهما الأكاديمية بجامعة ابن زهر.

رابط مختصر