ثانوية المجد بنيابة انزكان ملول تفوز بالمرتبة الثانية لجائزة Lorca García لهذه السنة.

أحداث سوسآخر تحديث : الثلاثاء 9 يوليو 2013 - 10:31 صباحًا
ثانوية المجد بنيابة انزكان ملول تفوز بالمرتبة الثانية لجائزة       Lorca García لهذه السنة.

انزكان / عبد الرحيم أوخراز

حازت ثانوية المجد التأهيلية بأزرو- أيت ملول على المرتبة الثانية لجائزة  García Lorca التي تنظم سنويا على المستوى الوطني  من طرف مستشارية التربية التابعة للسفارة الاسبانية بالرباط. وقد كان موضوع هذه السنة “كرة القدم: رياضة ومتعة بين الضفتين”.

وقد شارك في هذه المسابقة عن ثانوية المجد سبعة تلاميذ بتأطير من أستاذهم، ومشروعهم  عبارة عن اعداد وتنشيط وتصوير برنامج رياضي تلفزي بالاسبانية حول  كرة القدم في المغرب واسبانيا وذلك في سبع حلقات بمواضيع متنوعة: تاريخ كرة القدم، كرة القدم في اسبانيا (بطولة القسمين الأول والثاني، كأس الملك، المنتخب الاسباني)، كرة القدم في المغرب ( بطولة القسين الاول والثاني، كأس العرش والمنتخب الوطني)، روبورتاج عن فريق حسنية أكادير (معلومات ولقاءات مع اللاعبين والمدرب السيد مصطفى مديح)، كرة القدم في تنشيط المؤسسات التربوية (مواكبة حية لدوري الكرة المصغرة المنظم من طرف جمعية أساتذة الاسبانية لفائدة تلاميذ الاسبانية بنيابة انزكان أيت ملول  نموذجا)، الديربي المغربي والكلاسيكو الاسباني (تغطية اعلامية “مباشرة”)، …

وتكون الفريق المشارك من التلاميذ الاتية أسماؤهم: خديجة السملالي، سميرة شمخة، خديجة العسري، أمينة لسكار، رجاء وحيد، رشيد المرابط وعبد الله أيت أوسي ويؤطرهم الأستاذ رشيد شديد. وبهذا الانجاز ينتظر أن يحصل كل تلميذ على دبلوم المسابقة  والة تصوير رقمية بالاضافة الى كتب ومراجع باللغة الاسبانية كما ستحصل المؤسسة المتوجة على خزانة كتب أساسية بالاسبانية في حين أن الأستاذ فله الاختيار بين تكوين عن بعد في ديداكتيك المادة أو حاسوب محمول.   

للاشارة فثانوية المجد التأهيلية بأزرو – أيت ملول كانت قد  فازت السنة الفارطة بجائزة  أحسن مؤسسة للاسبانية بالمغرب و كذلك بجائزة التجديد في ديداكتيك اللغة الاسبانية.

2013-07-09 2013-07-09
أحداث سوس