أكاديـــر: الملتقى الدولي للصحفيين يكرم عددا من الإعلاميين مغاربة وأجانب

أحداث سوسآخر تحديث : الإثنين 24 مارس 2014 - 7:02 مساءً
أكاديـــر: الملتقى الدولي للصحفيين يكرم عددا من الإعلاميين مغاربة وأجانب

بركـــــة

ستنطلق عشية يوم غد الثلاثاء بمدينة أكادير أيقونة السياحة بالجنوب المغربي، فعاليات الملتقى الدولي للصحفيين في نسخته الثانية، والتي ستمتد إلى غاية يوم 28 من مارس الجاري.

ويهدف الملتقى بحسب المنظمين إلى لمس عدد من المحاور من بينها مقاربة موضوع ” صحافة المواطن والجيل الرقمي”، بحضور أزيد من ثلاثين صحفيا وإعلاميا يمثلون منابر إعلامية وطنية ودولية.

كما سيتناول المشاركون موضوعات أخرى من قبيل القضاء والإعلام بالمغرب، والتناول الإعلامي لقضية الصحراء المغربية، مع تكريم شخصيات إعلامية بارزة، حيث وقع الاختيار هذه السنة على  المغربيان محمد البريني مدير النشر السابق لجريدة الأحداث المغربية، وعبد الرحمان العدوي منشط البرنامج الحواري ” قضايا وآراء” بالقناة الأولى ، واللبنانية ميرنا قرعوني مديرة تحرير وكالة أخبار الشرق الجديد الإلكترونية.

وعلى هامش الملتقى ستنظم ورشات تكوينية ذات صلة بموضوع الدورة، يشرف عليها خبراء إعلاميون حول التحقيق الصحفي، وكيفية استخدام الهواتف الذكية في التغطية الإعلامية، وتقنيات التوزيع الإلكتروني للأخبار، وصحافة المواطن.

 هذا، وستتخلل الدورة ندوات علمية لمناقشة أهداف الألفية الثالثة للتنمية التي انبثقت  عن إعلان الأمم المتحدة سنة 2000، ناهيك عن تنظيم زيارات للتعرف عن كثب على المنتجات المحلية و الاطلاع على مشاريع الأنشطة المدرة للدخل والمتيحة لفرص العمل بالعالم القروي بجهة سوس ماسة درعة.

2014-03-24 2014-03-24
أحداث سوس