جمعية الحنان لرعاية الأيتام بأزرو ،تقدم جوائز قيمة ومبالغ مالية للأيتام المتفوقين دراسيا وسومة الكراء لثلاثة أشهر ، ومواد غدائية لأسرهم .

أحداث سوسآخر تحديث : الأربعاء 10 يوليو 2013 - 10:49 صباحًا
جمعية الحنان لرعاية الأيتام بأزرو  ،تقدم  جوائز قيمة ومبالغ مالية للأيتام المتفوقين دراسيا وسومة الكراء لثلاثة أشهر ، ومواد غدائية  لأسرهم .

إبراهيم أزكلو

في بادرة فريدة من نوعها ،وبمناسبة نهاية الموسم الدراسي 2013/2014 ،وتزامنا مع الذكرى الاولى لتأسيس جمعية الحنان لرعاية الايتام بحي ازرو ايت ملول ،قامت هذه الاخيرة يوم الأحد 07/07/2013 بحفل تتويج الناجحين والمتفوقين من الأيتام تحت شعار *التحفيز والتشجيع تفجير للطاقات وتقوية للقدرات*

وفي  إطار التكريم قامت الجمعية بتكريم اكثر من 50 ناجحا، و قامت الجمعية بتقديم هدايا  رائعة/كتب/  إضافة الى مبالغ مالية  لفائدة المتفوقين،ودعوة لوجبة   غداء   على شرف ذات المتفوقين بإحدى المطاعم المشهورة بمدينة ايت ملول .

كما تنبهت الجمعية الى ما يؤرق أسر تلك الأيتام من متاعب مالية وخاصة الأسر التي تقطن في منازل الكراء ،فقدمت  لعشرة أسر هدايا عبارة عن ثلاثة  تواصيل  أداء سومة الكراء لشهر 07 و08 و09 من سنة 2013 ،واعتبر  محمد بن همان مستشار  بالجمعية ان  الشهور المقبلة ستعرف ثلاثة محطات في حياتنا /رمضان والدخول المدرسي وعيد الاضحى /ولذلك ارتأت الجمعية ان تخفف من عبء ما تعانيه الأسر اليتيمة .

كما وعدت  الجمعية ،  الاسر الحاضرة ،بتوزيع  قفة رمضان  لأكثر من 45 اسرة ،عبارة عن مواد  اساسية ويتراوح مبلها ما بين 350 درهم و 500 درهم لكل أسرة .وهو الامر الذي تم بومين بعد الحفل .

وفي اطار التعاقد مع مؤسسات الحي  وجميعاتها ،تعاقدت جمعية الحنان لرعاية الايتام مع مؤسسة الامنية الخاصة التي تعتبر الشريك الأول  والأساسي للجمعية ،على أن تتفضل المؤسسة بفتح أبواب مؤسستها لفائدة يتيمين كل سنة من المستوى الروض الى المستوى السادس ابتدائي –دراسة وتنقلا – بالمجان على أساس أن تتكلف الجمعية بمستلزمات الضرورية للدراسة ،وقد دخلت الشراكة حيز التنفيد في السنة الماضية .

وفي إطار تشجيع الأيتام بالإهتمام بالمجال الرياضي تعاقدت جمعية الحنان مع جمعية شباب ازرو للتكواندو وجمعية أمل سوس للرياضة والتنمية  على أسا س أن  يستفيد الأيتام من حصص رياضة التكواندو بالمجان وتقوم جمعية الحنان بأداء البدلات الرياضية ومبالغ التأمين .

وفي ذات السياق وضعت جمعية أزرو لداء السكري  والامراض المزمنة نفسها  رهن اشارة جمعية الحنان في مجال الصحي خدمة للأيتام ،كما عزمت جمعية الخير أن تقدم  دعما لفائدة الايتام بمناسبة عيد الاضحى .

وعبر الاستاذ محمد ازفاض ،كاتب المجلس البلدي لايت ملول ورئيس  لجنة التعمير،من خلال الكلمة التي القاها بين يدي الحفل المذكور عن إعجابه بعطاء  جمعية  الحنان لرعاية الايتام رغم أنها لم يمر على عمرها إلا سنة ،وأكد ذات العضو أن المجلس البلدي سيكون بجانب جمعية الحنان على مستوى المادي والمعنوي ليتمكن من أداء رسالته النبيلة خدمة لأيتام الحي .

وقالت  الطالبة فاطمة الطويل -تخصص الشيمياء – المتحدثة باسم الايتام من خلال كلمتها أن جمعية الحنان لرعاية الأيتام مشكورة على عطاءها ،وطالبت الطالبة المحسنين  وجميع المسؤولين من خلال كلمتها أن يكون بجانب جمعية الحنان حتى تقوم بمهمتها على أحسن قيام.

وأشار مصطفى الشنوي ، مدير مؤسسة الامنية الخاصة إلى أن المؤسسة ستظل تخدم الأيتام من موقعها ،وقدمت جمعية الحنان  شهادة شكر وتقدير لذات المؤسسة عرفانا لما تقدمه من خدمات لفائدة ايتام حي ازرو .

ومن جانبه قال سعيد أيت بيه  رئيس جمعية الحنان لرعاية  ألايتام،أن اليتم ليس عيبا ولا يمكن أن يكون عائقا أمام التفوق والعطاء والابتكار والابداع ضاربا المثل بحياة أنبياء  والعلماء ومجموعة من الشخصيات العالمية الغربية التي لها دور ريادي في التاريخ رغم أنهم أيتام .

كما تعالت كلمات الفرح والابتهاج عند عموم الأرامل الحاضرة في الحفل مستبشرين بمولود-جمعية الحنان لرعاية الايتام – كانوا ينتظرونه على أحر من الجمر ،كما بدت على وجوه الأيتام ابتسامات السرور والسعادة في الحفل الدي شمل على عدة فقرات تنشيطية وترفيهية  -من تاطير المنشط الاستاذ محمد الطيبي  وفرقة شدى ،وحفل شاي  .

وكان لبكاء فتاة–غادرت المدرسة مبكرا – ، بسبب الظروف الاجتماعية والاقتصادية  ،حين رأت زميلاتها يكرمن ويصفق لهن ،أثر عميق على  الجمعية  التي تعهدت أن تقوم بكل ما في وسعها من أجل  أن تفتح أبواب اعادة التمدرس لفئة  أيتام غادروا الدراسة لظروف قاهرة  بالتعاون مع الأطر الادارية والتربوية للمؤسسات التعليمية .

ويذكر أن جمعية الحنان لرعاية الايتام بحي أزرو أيت ملول ،تأسست في رمضان الماضي وأخدت على عاتقها الدفاع عن حقوق الأيتام ورعايتهم والاعتناء بالجانب الاجتماعي لهم ،وفي ذات السياق تعاقدت الجمعية مع جمعية فرنسية تهتم  بالأيتام ،وقامت  جمعية الحنان بخدمات جليلة لفائدة الايتام على مستوى  المواد الغدائية الأساسية ،والصحي  ،والحقوقي وتوزيع الملابس التي توصلت بها الجمعية من محسنين من فرنسا .

2013-07-10 2013-07-10
أحداث سوس