لماذا تراجع مستوى كرة القدم في سوس؟

آخر تحديث : الأربعاء 2 أبريل 2014 - 5:43 مساءً
2014 04 02
2014 04 02
لماذا تراجع مستوى كرة القدم في سوس؟

في هذا الموسم الرياضي ،لاحظ المتتبعين الرياضيين تراجع مستوى كرة القدمالسوسية ،حيث في فترة سابقة استطاعت عصبة سوس بشراكة مع المجالس الجماعية ،أن توفر البنيات التحتية لجميع  الأندية .إلا أن جل الفرق السوسية ،يجب إعادة تجديد مكاتبها للرقي بها إلى المستوى العالي ،بالبحت عن مسئولين أكفاء لهم دراية بقوانين لعبة كرة القدم و بالماركوتينغ ،والحال أن كرة القدم الوطنية دخلت عالم الاحتراف .

فريق حسنية أكادير ،بدأ هذا الموسم الرياضي بتحقيق نتائج إيجابية ،إلا أن في الدورات الأخيرة ،عرفت تدبدبا ،حيث بدأ يحصد الهزيمة الرابعة على التوالي .أما فريق إتحاد البلدي لأيت ملول ،المشهود له وطنيا بتسيير احترافي في مستوى عالي ،يتذيل ترتيب القسم الوطني الثاني للنخبة أمام ذهول و استغراب الجماهير السوسية.شأنه في ذلك ،شأن فريق شباب هوارة المحتل هو أيضا للصفوف الأخيرة .

فريق إتحاد فتح إنزكان ،الذي يعتبر النوايا الأساسية لكرة القدم السوسية ،كان بالأمس  يعد خزانا يزود جميع الفرق المحلية و الوطنية ،إلا أنه للأسف فريق يكاد يندثر ،لسوء التسيير و التدبير . إضافة إلى فريق رجاء أكادير العريق ،كان قاب قوسين أو أدنى ،أن يحقق الصعود في السنة الماضية ،بعد أن كان منفردا بصدارة مجموعة الهواة .بيد أنه في الآونة الأخيرة تراجع مستواه ،ليعيش  في أزمات مالية خانقة .

إذن الكل يتحمل مسئوليته ،كل من موقعه ،روؤساء الأندية ،روؤساء المجالس ،برلمانيين المنطقة ، مسئولين ،إعلاميين .لبدل مجهودات لأجل الرقي و الرفع بمستوى كرة القدم  ،إلى المستوى الذي يشرف جهة سوس ماسة درعة ،والوطن بصفة عامة .

محمد بوسعيد.

رابط مختصر