تيزنيت: قضية العجوز “إبا إيجو” تصل البرلمان الأوروبي وقضاء كلميم يدين شهود زور مرتبطين بالقضية

أحداث سوسآخر تحديث : الخميس 3 أبريل 2014 - 8:12 مساءً
تيزنيت:  قضية العجوز “إبا إيجو” تصل البرلمان الأوروبي وقضاء كلميم يدين شهود زور مرتبطين بالقضية

بركـــــة : 

في تطور إيجابي لقضية عجوز تيزنيت ” إباإيجو” قضت المحكمة ابتدائية بكلميم مؤخرا ، بإدانة  كل من ” ح .ر  ” و ”ف. ح “ بالسجن النافد لمدة أربع سنوات وغرامة نافدة قدرها 100درهم و كان المتهمان قد ألفا الإدلاء بشهادة الزور و تقديم بيانات كاذبة لفائدة الغير بالمقابل المادي ، وورد اسم المتهمين في مجموعة من الشكايات لضحايا مافيا العقار بكل من تيزنيت وكلميم وسيدي افني وكانوا موضوع مذكرة البحث التي أصدرتها فرقة الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي بكلميم بامر من وكيل الملك الأستاذ “عبد العزيز الناجي” ،ليفضي البحث و التحري إلى إلقاء القبض عليهما في انتظار العثور على الأسماء الأخرى الموجودة في حالة فرار والتي صدرت في حقهم مذكرات بحث وصلت الى ازيد من 60 مذكرة  .

الى ذلك وضعت الضابطة القضائية لأمن كلميم يدها يوم امس على أحد شهود الزور الوارد أسمه في احدى مذكرة البحث ليوضع تحت تدابير الحراسة النظرية الى حين الاستماع االيه ، ومن المنتظر إحالته على وكيل الملك غدا الجمعة .

وقالت مصادر” الجريدة ”  أن محكمة كلميم ستبت في ملف آخر متعلق بشهود الزور وحمل الغير على الإدلاء بالزور في قضايا مختلفة ومن بينها ملفات ” مافيا العقار ” ويتعلق الأمر ” ح.  ح” و ” ح إ” ، ومن المنتظران تنطق المحكمة باحكمها في حقهم يوم الإثنين المقبل .

ليكون عدد المدانون من طرف إبتدائية كليميم ازيد من 10 اشخاص بمدد مختلفة وصلت الى اربع سنوات .

 

وفي دات السياق أجلت ابتدائية تيزنيت يوم  أمس الأربعاء ملف “ابا اجو” وعرفت الجلسة انتفاض محامي ابا اجو الحسن بومهدي في وجه الهيئة القضائية وطالب من خلال مذكرة أدلى بها للهيئة بإعادة إستدعاء الشهود مضيفا في مرافعته أمام الهيأة أن شهود المسمى “بوتزكيت ” ضد العجوز”إبا اجو” هم مجرد شهود زوربعد أن أدلى بمذكرة البحث التي اصدرها وكيل الملك بكلميم  بعد أن أشاد بالمجهودات التي قام بها وكيل الملك بكلميم لتفكيك شبكة شهود الزور في الوقت الذي مازلت محكمة تيزنيت لم تململ ملف عصابة شهود الزور بيتزنيت .

مرافعة المحامي “بومهدي” قد أغضت ممثل النيابة العامة.

وإرتباط بأخر مستجدات القضية ، كشفت مصادرنا أن خمس جمعيات بفرنسا والمنضوية تحث لواء تنسيقية ” الحقيقة ” ستطرح ملف ” إبا إجو ” و الإنتهاكات في قضية الترامي على الآراضي و مافيا العقار بتيزنيت وسيدي إفني وذلك أمام أنظار البرلمان الأوروبي ببروكسيل يوم الأربعاء 09 أبريل الجاري ، ومن المنتظر عرض شريط عن ” إبا إجو” واعتداءات القوات العمومية على ضحايا مافيا العقار بتيزنيت.

هذا وقد قدم دفاع عائلة “ابا اجو” خلال جلسة يوم أمس طعون بخصوص وثيقة بيع سبق أن أدلى بها المشتكى به المسمى “بوتزكيت ” إعتبرها الدفاع زورا فرعيا مشيرا في مرافعته أن الشخص الذي باع منزل “ابا اجو ” شخص وهمي لا علاقة له بالمنطقة كما طالب باعادة معاينة منزل ابا اجوواستدعاء البائع الوهمي

2014-04-03 2014-04-03
أحداث سوس